الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تحطيم ومفاجأت أسعار.. الزراعة طرح اللحوم البلدي بـ260 والدواجن بـ70 والسكر بـ 27 والزيت بـ 45 جنيها بمنافذها .. و"الإصلاح الزراعى " بيع كرتونة البيض بـ130 جنيه

دواجن ولحوم
دواجن وبيض ولحوم
أ أ
 تواصل وزارة  الزراعة واستصلاح الاراضى ،مضاعفة  كميات  المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن والخضار والاسماك والبيض  بمنافذ وزارة الزراعة  ، للمساهمة في خطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، ووصول السلعة  بسعر مخفض ،والتنسيق المستمر بين مديريات الطب البيطرى والجهات للرقابة على منافذ بيع اللحوم.



طرح كافة انواع اللحوم والدواجن بانواعها بأسعار مخفضة

قالت المهندسة منال إبراهيم  المشرفة على منافذ وزارة الزراعة  التابعة للادراة العامة للزراعة المحمية ، في تصريحات لموقع" اجرى نيوز "  الاخبارى ، أنه تقرر طرح كافة انواع اللحوم والدواجن بانواعها مثل البط والفراخ والكبدة والحمام والسمان الاسماك والسلع الغذائية والسلع الاساسية وذلك بالمنافذ التابعة للزراعة المحمية المنتشرة عبر المحافظات.


تخفيضات كبرى تتراوح من 30 إلى 50%، من خلال منافذ الوزارة الثابتة

وأضافت  المشرفة على منافذ وزارة الزراعة ، أن   أسعار السلع في المنافذ والتخفيضات التي تطرحها الوزارة حاليًا  بتخفيضات كبرى تتراوح من 30 إلى 50%، من خلال منافذ الوزارة الثابتة في القاهرة والمحافظات، والمنافذ المتحركة التي تجوب القرى والنجوع، وذلك تنفيذًا للتوجيهات وزارة الزراعة  برفع العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع بأسعار مخفضة. 


طرح  سعر كيلو الدواجن بـ 70 جنيه وكيلو الوراك بـ 75 جنيه

وأكدت المشرفة على منافذ وزارة الزراعة  ،  أن تقرر طرح  سعر كيلو الدواجن بـ 70 جنيهًا، وكيلو الوراك بـ 75 جنيهًا، وكيلو البانيه بـ 150 جنيهًا، وكيلو البط بـ 120 جنيهًا، وجميعها منتجات عالية الجودة من مزارع الوزارة للمنافذ دون أن تمر بحلقات وسيطة.   


سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة في منافذ الزراعة يباع بـ 260 جنيه

وأوضحت  المشرفة على منافذ وزارة الزراعة  ، أن سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة في منافذ الزراعة يباع بـ 260 جنيهًا، وكيلو الكبدة بـ 260 جنيهًا، وكيلو السجق بـ 200 جنيه، وكيلو البرجر البلدي يباع بـ 260 جنيهًا، لافتة إلى الإقبال الكبير من المواطنين على المنافذ. 


كيلو زيت الزيتون يسجل 190 جنيه بمنافذ وزارة الزراعة 

وقالت  منال إبراهيم ،  أن زيت الزيتون يباع في الأسواق الخارجية بحوالي 500 جنيه، ولكن في منافذ الزراعة يباع اللتر بـ 190 جنيهًا وهو نوع وجودة عالية جدًا ومن تصنيع وزارة الزراعة، إضافة أيضًا إلى العسل والمربات حيث يباع كيلو المربى بـ 60 جنيهًا وجميعها من إنتاج الوزارة، مؤكدة  أن  سعر كيلو السكر يباع بـ 27 جنيهًا، وكيلو الزيت بـ 45، لافتة إلى وجود خطط لدى الوزارة لتطوير المنافذ خلال الفترة المقبلة لتلبي جميع رغبات المواطنين.


طرح  كميات  كبيرة من بيض المائدة بمنافذ وزارة  الزراعة  الثابتة والمتحركة 

فيما  أعلنت  الجمعية العامة للإصلاح الزراعى ، طرح كميات  كبيرة من بيض المائدة بمنافذ وزارة  الزراعة  الثابتة والمتحركة  بسعر 130 جنيه للكرتونة  لرفع العب  عن المواطنين ووصول السلعة بسعر مخفض.

طرح كرتونة البيض  بـ130 جنيه بمنافذة وزارة الزراعة المتحركة والثابتة



وقال زهير سارى   رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، فى تصريحات  لموقع" اجرى نيوز"   الاخبارى  ،  إنه يتم  طرح كميات كبيرة من منتجات  مشروعات الإصلاح الزراعى  وخاصة  البيض ،  حيث يتم طرح كرتونة البيض  بـ130 جنيه   بمنافذة وزارة   الزراعة المتحركة والثابتة.


طرح اللحوم بمنافذ الجمعيات وغيرها من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى


وأضاف   رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى ، أنه يتم طرح اللحوم بمنافذ الجمعيات  وغيرها  من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى، وزيادة المعروض من منتجات  الالبان  التابعة لمشروعات الإصلاح الزراعى  ، وذلك  فى إطار مساهمته فلاح الاصلاح بدعم الأمن الغذائى المصرى والسيطرة على أسعار المنتجات الأساسية للمواطنين.


تكثيف الحملات الأمنية على منافذ بيع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية


فيما اتخذت وزارة الزراعة، عددا من الإجراءات الرقابية على منافذ البيع التابعة للوزارة، منها تشكيل لجان من مديريات الطب البيطرى التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية وإدارة الزراعات  المحمية  ، ومباحث التموين بالتنسيق مع عدة وزرات  والأجهزة الأمنية  بتكثيف الحملات الأمنية على منافذ بيع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية، والأسماك بالمحافظات، لضبط المخالفين، وعدم التلاعب فى الأسعار من قبل مافيا التجار .








تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،صناعة دواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة