السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد وصول كرتونة البيض لـ 200 جنيها.. شعبة الدواجن : السلاسل التجارية الخاصة السبب

البيض بيض
كرتونة بيض
أ أ
قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن مشكلة ارتفاع أسعار البيض لا تكمن في قلة الإنتاج، إذ أن الإنتاجية تصل إلى 15 مليار بيضة سنويًا ويتم تصدير البيض لبعض الدول العربية، ولكن ما أدى إلى حدوث تلك المشكلة هو تسعير السلاسل التجارية الخاصة، لافتا إلى عقد اجتماع الأسبوع الماضي مع وزير الزراعة، تم خلاله الاتفاق على ضخ نحو 300 ألف كرتونة بيض أسبوعيًا بسعر 150 جنيه، ولكن المستهلك يتجه إلى السلاسل التجارية.

وأضاف: أن بيع كرتونة البيض بـ200 جنيه مبالغ فيه جدًا، مطالبًا المستهلكين للتوجه إلى المنافذ الخاصة بوزارتي التموني والزراعة والمجمعات الاستهلاكية، التي توفر كرتونة البيض بـ150 جنيه للمستهلك، مؤكدًا أن السلاسل التجارية الخاصة هي السبب الرئيسي في ارتفاع سعر البيض، لأن مدخلات الإنتاج ثابتة، فليس هناك داعي للمغالاة على المستهلك.

وشدد على أن السلاسل التجارية الخاصة تشتري كرتونة البيض من المزرعة بسعر 125 جنيهًا، ويتربحون منها بقيم «رهيبة»، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد وفرة في الإنتاج، ولكن على الجانب الآخر تشهد أسعار الدواجن ارتفاعًا خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع سعر الكتكوت الذي يبلغ 52 جنيه دون الوصول إلى سبب واضح.

 فيما  علق الإعلامي عمرو أديب، على ارتفاع أسعار بيض المائدة الذي تشهده الأسواق خلال الفترة الحالية، قائلًا: إن حديثي عن تلك الارتفاعات قبل حدوثها، قوبل بالسخرية من قبل المواطنين.

وأضاف أديب خلال إحدى حلقات برنامج «الحكاية» المُذاع عبر قناة «MBC مصر»: «لو أنت عندك 3 عيال كل عيل منهم بياكل بيضة مسلوقة كل يوم من غير الأب والأم، هتصرف متوسط في الشهر من 600 إلى 700 جنيه، والغريب أن سعر البيض بيرتفع حتى لو الفراخ رخصت، وكرتونة البيض دلوقتي بقت برقم وبتزيد زيادات كبيرة ومتوالية».


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة