الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد وصول شيكارة الأسمدة لـ1200 جنيه .. جمعية الائتمان الزراعى انفراجة قريبة

الاسمدة  اسمدة سماد
الاسمد الزراعية تصل الجمعيات الزراعية
أ أ

أكد الحاج على عودة ، رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى، إحدى الجهات الرئيسية لتوزيع الأسمدة، أن تصاعد أزمة الأسمدة بالمحافظات يرجع إلى توقف المصانع عن الإنتاج بسبب أزمة نقص الغاز .

وأوضح  رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى ، انفرجة قريبة بعد   عودة شركة أبوقير إلى العمل بكامل طاقتها، بإجمالى ٧٧ ألف طن شهريا لكل الجمعيات التعاونية الزراعية ، مشير الى إنه تلقى وعدا من شركة موبكو للوفاء بحصتها الشهرية البالغة ٩٠ ألف طن شهريا بدلا من ٥٠ ٪ خلال الأسبوع المقبل.



 وقال رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى ، في تصريحات له ، أن إجمالى الحصص المقررة على شركات إنتاجالأسمدة  "  أبوقير والمصرية وحلوان والإسكندرية وكيما  "  لصالح الجمعية العامة للائتمان يبلغ ١٥٦ ألف طن شهريا.



 كان  عدد كبير من الفلاحين اشتكى  من نقص  الأسمدة  بالجمعيات الزراعية والشون، وتداولها بالسوق السوداء بسعر وصل لـ ١٢٠٠ جنيه، لشيكارة اليوريا، فى حين تباع بالجمعيات الزراعية بـ٢٥١ جنيهًا، و٢٤٦ جنيهًا للنترات.



واشتكى عدد من الفلاحين، من مشقة الحصول على الأسمدة الزراعية اللازمة للمحصول الصيفى سواء الذرة، أو عباد الشمس، لافتين إلى أن سعر شيكارة اليوريا ٤٦٪ أزوت تخطى ١٢٠٠ جنيه بالسوق السوداء، كما تخطى سعر شيكارة النترات ١٠٠٠ جنيه للشيكارة، مطالبين الجهات المعنية بتشديد الرقابة وحل تلك الأزمة.



تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة