الإثنين، 20 ربيع الأول 1446 ، 23 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد رفع أسعارها.. الزراعة: استيراد الكتاكيت وجدود وأمهات الدواجن

كتاكيت كتكوت
كتاكيت التسمين
أ أ
شهدت أسعار كتاكيت التسمين الفترة الحالية ارتفاع في أسعارها حتى تجاوز سعر الكتكوت 45 جنيه  لدى بعض الشركات مما يودى الى رفع سعر كيلو الدواجن حيث سارعت وزارة الزراعة بضبط السوق بالاستيراد وذلك في إطار حماية الثروة الداجنة فى مصر  . 


وقال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات له، إن الوزارة لم تغلق باب استيراد الكتاكيت أو جدود وأمهات الدواجن طالما أن الموقف الوبائي لدولة المنشأ يتطابق مع المواصفات المصرية  
 
وقال نائب وزير الزراعة أنه بالفعل تم الموافقة على جميع طلبات الشركات التي تقدمت للوزارة بطلبات للحصول على الموافقات الاستيرادية وتم الموافقة عليها بعد التأكد من الموقف الوبائى لدولة المنشأ .
 
كما رحب بأي طلبات بشأن استيراد الكتاكيت أو جدود وامهات الدواجن من الخارج بعد استيفاء الشروط والمستندات التي حددتها الوزارة مؤكدًا أن دور الوزارة ليس الاستيراد بل إعطاء الموافقات اللازمة بعد التأكد من أن الموقف الوبائي للدولة المستورد منها يسمح بذلك لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار حماية الثروة الداجنة في مصر .
 
وأكد الصياد أن الوزارة حريصة على حماية الصناعة المحلية بجانب حماية المستهلك وتوفير الغذاء الصحي وبأسعار مخفضة وانها لن تسمح بأي تلاعب من قبل أي فئة على حساب فئة أخرى .



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة