السبت، 23 ذو الحجة 1445 ، 29 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد توقف مصانع أبو قير للأسمدة .. موبكو تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب نقص إمدادات الغاز الطبيعي

d6bc94c7-862c-41d1-887d-48d5f77e137e
شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو
أ أ
أعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو، وقف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب نقص إمدادات الغاز الطبيعي.

ووفقا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن استمرار الموجة الحارة بشكل متزايد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق، بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب. 

وقالت موبكو إنه حرصا من الشركة المشغلة لشبكة الغاز وحفاظًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب ظروف التشغيل، تم توقف إمداد الغاز الطبيعي عن مصانع الشركة، وذلك لحين تحسن ظروف التشغيل للشبكة، وبناءً عليه تم إيقاف مصانع الشركة الثلاثة. 

والجدير بالذكر، أن شركتي سيدي كرير للبتروكيماويات- سيدبك وأبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية قد أعلنت أمس الثلاثاء عن إيقاف مصانعهما عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة