الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد انتشار طماطم بلدغة الثعبان.. الزراعة شائعات ليس لها أساس من الصحة

بعد انتشار طماطم بلدغة الثعبان .. الزراعة شائعات  ليس لها أساس من الصحة
بعد انتشار طماطم بلدغة الثعبان
أ أ
بعد انتشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي مدرج تحته صورة لـ الطماطم التي تحتوي على ثقوب كما وصف المقطع تلك الطماطم بأن الثعبان لدغها وبالتالي من يتناول تلك الطماطم يتوفى فى الحال.

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي أستاذ المناخ بمركز الأرصاد الجوية بوزارة الزراعة، عن حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق لدغها ثعبان بالأسواق قائلا: "كلها شائعات  ليس لها أساس من الصحة أو ليس لها أساس علمي، وأن كل فترة تظهر بعض الشائعات على المحاصيل غير معروف غرضها .

وأضاف أستاذ المناخ بمركز الأرصاد الجوية، في تصريحات له اليوم إلي أن هدف تلك الشائعات تخويف الناس، مشيرًا إلى أن الإصابات الحشرية والمرضية تصيب أي محصول ولا ضرر منه على الصحة العامة، موضحا أن المحاصيل المصرية لها سمعة طيبة ويهتم بها المزارع المصري لأن من مصلحته تحقيق ربح أفضل من إنتاجية عالية .
 

وأكد أستاذ المناخ بمركز الأرصاد الجوية، أن تلك الطماطم مجرد إصابة حشرية حدثت بينما الطماطم ما زالت خضراء، وأحدثت ثقوبًا، وتمت مكافحة هذه الإصابة، وعندما نضجت الطماطم التأمت وليس بها أي ضرر.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا.

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة