الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو رسالة عاجلة من التموين لأصحاب هذه البطاقات.. تفاصيل

بطاقة تموين
بطاقات التموين
أ أ
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، تفاصيل جديدة عن تحديث بيانات أصحاب بطاقات الدعم، مشيرا إلى أن قاعدة بيانات الوزارة تشمل حوالي 69 مليون مستفيد من دعم الخبز، و3 ملايين مستفيد من التموين، موزعين على نحو 23 مليون بطاقة تموينية.


وأضاف باسم وزارة التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج السادسة، المذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء، أن التغيرات الأسرية مثل الوفاة، الفصل الاجتماعي، أو السفر، تتطلب تحديثًا دوريًا للبيانات.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، أن اكتشاف وجود 7169 بطاقة تموينية في خمس محافظات تحتوي على أفراد غير معرفين بدرجة قرابة واضحة. 

ودعا  المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، أصحاب هذه البطاقات للتوجه إلى مكاتب التموين مصطحبين معهم البطاقة والرقم القومي، لتوضيح العلاقة الأسرية بين المسجلين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، أن قاعدة بيانات التموين تتسم بالمرونة، ما يسمح بتحديث وتنقية البيانات بشكل دوري. كما كشف عن استعداد الوزارة لطرح قضايا الدعم في الحوار الوطني، بما في ذلك التحول من الدعم العيني إلى النقدي سواءً كان مشروطًا أو غير مشروط.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، اعتماد موازنة الوزارة للعام 2024/2025 بقيمة تقترب من 134 مليار جنيه، موزعة بين 98 مليار جنيه لدعم الخبز و36 مليار جنيه لدعم التموين.


وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توجيهات هامة تتعلق بتنقية قوائم بطاقات التموين. تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة شاملة تهدف إلى تحديث قاعدة البيانات المتعلقة بالبطاقات التموينية وإزالة الأفراد غير المستحقين للدعم.

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطاباً إلى مديريات التموين في مختلف المحافظات، يشير إلى أنه في حال تلقي أي مواطن رسالة على بون صرف الخبز تفيد بأن "بطاقة التموين ستُوقف في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024" لبعض الفئات التي قد لا تتجاوز 7 آلاف بطاقة، يتعين عليهم تقديم المستندات اللازمة إلى مديرية التموين المختصة.

سيتم فحص المستندات المقدمة للتأكد من تطابقها مع الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية. يتم إرسال الحالات المطابقة إلى ديوان عام الوزارة في كشوف تتضمن اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، ورقم البطاقة التموينية، بالإضافة إلى أسماء المستفيدين من الدعم وأرقامهم القومية وصلة القرابة.

كما نص القرار على أنه في حال اكتشاف أفراد غير مرتبطين قرابياً بأفراد الأسرة على البطاقة، يتم حذفهم وإرسال تفاصيلهم إلى ديوان عام الوزارة في كشف يتضمن اسم صاحب البطاقة، رقم البطاقة التموينية، وبيانات الأشخاص غير المرتبطين بصلة قرابة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة