الإثنين، 18 ذو الحجة 1445 ، 24 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اوعى تأكل كبدة الاضحية على فطار أول يوم العيد ..لو انت واحد منهم .. اعرف التفاصيل

طريقة-عمل-كبدة-إسكندراني-1
كبدة
أ أ
تناول الكبدة على الإفطار في العيد خاصة بعد ذبح الاضحية من اهم طقوس المصريين الذين يقومون بتشويحها وطهيا بطريقة شهية الا ان هناك الكثير من الفئات التي لا يجب عليها تناول الكبدة وخلال السطور التالية  نعرض هذه الفئات للتعرف عليهم.


-مرضى  القلب
يرجع احتواؤها على نسبة عالية من الدهون المشبعة لزيادة فرص ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وهذا يشكل خطرا على مرضى القلب، ويزيد من تعرضهم للجلطات، ولكن يمكن إعدادها بدون إضافة دهون لها، وتناول كمية قليلة منها يوم واحد فقط.


-مرضى السكر
لأن الكبدة تحتوي على نسبة دهون عالية فهي خطر على مرضي السكر، ولذا عليهم تجنبها بشكل تام، لأنها تزيد من فرص إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

-مرضى  الكلى
لأن الكبدة تحتوي علي نسبة عالية من البروتين فهذا يعرض مرضي الكلى للخطر، ولذا ينصح بتجنبها للحفاظ علي صحتهم.

-مرضي النقرس
تحتوي الكبدة علي نسبة عالية من  حمض اليوريك الذي يتسبب عند ارتفاع نسبته في الدم للعديد من المضاعفات الصحية، وزيادة ألم المفاصل والتهاباها، ولذا عليك تجنبها.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة