الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

انكسار الحرارة 5 درجات على شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة.. مركز المناخ يوضح

الدكتور محمد فهيم
الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ
أ أ
قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن انكسار الموجة الأشد في الحرارة بسبب تدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا، مشيرًا إلى أن الانكسار بدأ من ليل الجمعة من شمال الجمهورية  "الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية ".
و أضاف فهيم أنه سوف يستمر توغل الكتلة الهوائية الباردة اليوم السبت لتكسر حرارة الأجواء بحوالي 5 درجات على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى المنيا، ويوم الأحد تتوغل الكتلة الباردة لتكسر حرارة مصر الوسطى وشمال الصعيد وحتى سوهاج وقنا، والإثنين والثلاثاء تهدأ حرارة مناطق جنوب الصعيد.
أوضح رئيس مركز معلومات المناخ أننا في الأسبوع الثالث من بؤونة وهو ما يعني فعلياً أننا دخلنا في الصيف شديد الحرارة ، ما زالت الأجواء شديدة الحرارة لكنها أقل من الموجة الحالية بكثير.
وحذر فهيم من فترات ما بين موجات حيث يكون هناك سرعات عالية من الرياح "متوقع ارتفاع في حركة الموج في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من 1.5 – 2 متر وهو خطر نوعاً لمن يرغب فى نزول البحر خلال أيام السبت والأحد والاثنين .
أضاف الدكتور محمد فهيم أن هذه الأيام فرصة للراحة من الصهد والحرارة التى شهدناها الفترة الماضية قبل ارتفاع الحرارة مرة أخرى بداية من الأربعاء والخميس.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة