الأربعاء، 20 ربيع الثاني 1446 ، 23 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

«المرور هيجيلك مكانك»: كيفية فحص وتجديد رخصة سيارتك من المنزل

رخصة العربية
رخصة العربية
أ أ
techno seeds
techno seeds
يبحث الكثير من مالكي السيارات عن طريقة لتجديد رخص السيارات وفحصها، بغير الذهاب إلى المرور لتوفير أوقاتهم، وفي ذلك الإطار قدمت الإدارة العامة للمرور سيارات خدمية متواجدة في عدة أماكن بالقاهرة والجيزة، بالإضافة إلى إتاحة سيارات تذهب إلي منزل الراغب في تجديد رخصة سيارته أو فحصها أو الإثنين معاً.


أماكن سيارات تجديد الترخيص في القاهرة والجيزة وتكلفتها

وقدمت الإدارة العامة للمرور، سيارات خدمية متمركزة في عدة مناطق بالقاهرة مثل أرض المعارض بمدينة نصر، وميدان سيمون بوليفار بجوار مسجد عمر مكرم جاردن سيتي، وسيتي ستارز، وفي الجيزة بميدان الثورة، للراغبين في تجديد رخص السيارات أو فحصها، لتسهيل الإجراءات على المواطنين وتوفير أوقاتهم، وحددت المرور مبلغ تقديم هذه الخدمة ليكون 500 جنيه، بالإضافة إلي تكاليف الخدمة المقدمة سواء كانت تجديد رخصة أو فحص السيارة أو الإثنين معاً، وشرحت وزارة الداخلية كيفية الحصول على الخدمة عن طريق التسجيل على بوابة مرور مصر، أو الاتصال بالرقم 15558 للمساعدة في معرفة التفاصيل.




تكلفة الحصول على سيارة لتجديد التراخيص من مكانك

كما قدمت أيضاً خدمة ذهاب سيارات خدمية إلي منزل الراغب في تجديد الرخصة أو فحص السيارة أو الإثنين معاً، وحددت المرور مبلغ تقديم هذه الخدمة ليكون 1200 جنيه، بالإضافة إلى تكاليف الخدمة المقدمة سواء كانت تجديد رخصة أو فحص فني أو الاثنين معًا.

كيفية طلب سيارة لتجديد التراخيص من مكانك

وشرحت كيفية طلب سيارة إلي موقع الراغب في تجديد الترخيص، عن طريق التسجيل على بوابة مرور مصر، واختيار الخدمات الإلكترونية، وحجز الوحدات المتنقلة، والموافقة على الشروط، واختيار الوحدة المتنقلة، وتحديد التاريخ، وتحديد الموعد.


الأوراق المطلوبة لتجديد الترخيص من مكانك

ويشترط على طالب السيارة تجهيز شهادة المخالفات “يمكن استخراجها من مكاتب البريد”، والرخصة الخاصة بالسيارة، والبطاقة الشخصية "الرقم القومي"، وحددت طريقة الدفع عن طريق الفيزا.

جهود وزارة الداخلية لتسهيل إجراءات التراخيص على المواطنين

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتسهيل الخدمات على المواطنين وتوفير أوقاتهم، حيث وقعت وزارة الداخلية بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة، والتي تشمل ضمن مكوناتها تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة لتقديم خدمات استخراج رخص التسيير، ورخص القيادة، وملصق إلكتروني، وفحص فنى آلي، ومستلزمات مرورية للسيارات الملاكي والنقل الخفيف حتى 1.5 طن.يبحث العديد من مالكي السيارات عن طرق لتجديد رخص السيارات وفحصها دون الحاجة للذهاب إلى إدارات المرور، مما يوفر لهم الوقت والجهد. وفي هذا السياق، قدمت الإدارة العامة للمرور خدمات جديدة تشمل سيارات خدمية متواجدة في مناطق متعددة بالقاهرة والجيزة، بالإضافة إلى إمكانية إرسال سيارات إلى منزل الراغب في تجديد رخصة سيارته أو فحصها.

أماكن سيارات تجديد الترخيص وتكاليفها
تتواجد السيارات الخدمية في عدة مواقع بالقاهرة مثل:

- أرض المعارض بمدينة نصر
- ميدان سيمون بوليفار بجوار مسجد عمر مكرم في جاردن سيتي
- سيتي ستارز

وفي الجيزة، تتواجد في ميدان الثورة. وقد حددت الإدارة العامة للمرور تكلفة تقديم هذه الخدمة بـ 500 جنيه، بالإضافة إلى تكاليف تجديد الرخصة أو فحص السيارة.

خدمة الذهاب إلى المنزل

كما توفر الإدارة خدمة إرسال سيارات خدمية إلى منازل المواطنين لتجديد الرخص أو فحص السيارات، وتبلغ تكلفة هذه الخدمة 1200 جنيه، بالإضافة إلى تكاليف الخدمة المطلوبة.

كيفية طلب الخدمة

للحصول على الخدمة، يجب على المواطن التسجيل على بوابة مرور مصر، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية وحجز الوحدات المتنقلة، والموافقة على الشروط، وتحديد التاريخ والموعد المناسب.

الأوراق المطلوبة
لإتمام الخدمة، يجب تجهيز:

- شهادة المخالفات (يمكن استخراجها من مكاتب البريد)
- رخصة السيارة
- البطاقة الشخصية (الرقم القومي)
- كما يجب أن تكون طريقة الدفع عبر الفيزا.



جهود وزارة الداخلية

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود وزارة الداخلية لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط لإنشاء مراكز تكنولوجية متنقلة، تشمل سيارات تعمل كوحدات تراخيص متنقلة تقدم خدمات استخراج رخص التسيير ورخص القيادة والفحص الفني الآلي ومستلزمات المرور للسيارات.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة