الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المحاصيل السكرية :قرار الحكومة لزيادة أسعار توريد القصب والسكر خطوة لتشجيع المزارعين وتوسيع المساحات

مصطفي عبد الجواد , عبد الجواد
مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية
أ أ
تحدث مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية عن زيادة أسعار توريد المحاصيل السكرية، قائلا: ما يحدث خطوة لتشجيع المزارعين وتوسيع المساحات الزراعية.

وأضاف مصطفى عبدالجواد خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لزراعة المحاصيل السكرية، وتشجيعا للمواطنين تم رفع سعر طن المحصول من السكر والبنجر.


وأوضح أن المساحة المنزرعة من المحاصيل السكرية تصل 325 ألف فدان، ونستهدف للوصول إلى 700 ألف فدان خلال الموسم المقبل، كما أن محافظات الصعيد لا تزرع حاليا محاصيل سكر.


وأشار إلى أنه وفقا لقرار رئيس الوزراء، فإن  سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه.


واسترسل: القرار جاء في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

وشدد على أن التوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها، وذلك بعد انخفاض مساحة المحاصيل السكرية خلال آخر عامين.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة