الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الغرف التجارية: عندنا رصيد كافي من السلع الأساسية والأسعار مستقرة

سلع
سلع
أ أ
قال الدكتور علاء عز الدين، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع جاء في إطار توجهين أساسيين، الأول يتمثل في تحقيق الوفرة.

وأكد «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ومروة فهمي ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مصر بالفعل يتحقق بها بالوفرة، ولديها رصيد كافي من السلع الأساسية منذ 4 أشهر ونصف، والتوجه الثاني والأهم يتمثل في الرقابة على أسعار الأسواق، موضحا أنّ الأسعار مستقرة خلال هذه الفترة خاصة في السلع الأساسية.

وأضاف  أن اللجنة العليا التي ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أصدرت توجيهات جديدة بشأن ضبط الأسواق خلال اجتماعها، وأبرزها السعي نحو رقمنة ومتابعة الأسعار وتوافر السلع في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنّ مركز معلومات مجلس الوزراء واتحاد الغرف التجارية بدأوا في إجراء متابعة ورقمنة الأسواق بالتنسيق بينهم.

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنّ هناك مبادرة جديدة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والتنمية الاقتصادية تعمل لصالح المواطن من خلال متابعة الأسعار ونسبة السلع الهالكة، إذ تصل نسبة الهالك في بعض الخضروات والفاكهة إلى أكثر من 30%، لافتا إلى أنّ المتابعة والمراقبة على الأسواق قد تقلل من نسبة السلع الهالكة، ما يزيد الإتاحة وانخفاض الأسعار.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة