الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الغرف التجارية : انخفاض بقيمة 50% في أسعار الزيت بالأسواق

زيت
زيت
أ أ
قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن هناك اجتماعات أسبوعية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  والوزراء المعنيين، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين من خلال سرعة الإفراجات عن السلع والمواد الخام.

الغرف التجارية تبشر المواطنين: انخفاض كبير في أسعار السلع الغذائية
وأضاف علاء عز خلال تصريحات تليفزيونية: السلع الغذائية متوفرة بكميات كبيرة في الأسواق مما أدى إلى انخفاضها وسنرى المزيد من السلع المعروضة من قبل التجار لأن هناك مقارنات بين المنتجين المحلي والمستورد مما خلق حالة من التنافسية.

وأكمل الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية: استمرار انخفاض التضخم سيؤدي إلى خفض أسعار الفائدة في البنوك مما يساهم في انخفاض أكبر في أسعار السلع، مشيرا إلى أن سعر الانخفاض وصل إلى 50 % في بعض السلع مثل الزيت، وفي إجمالي سلة السلع وصل إلى 27%، بينما انخفضت السلع الأساسية بنسبة 35%.

ومن جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن التوصل لتوقيع اتفاقيات الرورو مع عدد من الدول، أسهم في دعم إجراءات نقل السلع والبضائع، وانعكس على حجم توافر هذه السلع والبضائع في الأسواق، مضيفًا أن أسعار السلع الأساسية شهدت خلال الفترة الماضية انخفاضًا وصل إلى نحو 50%، وأنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن نشهد مزيدًا من الانخفاض، خاصة فيما يتعلق بأسعار اللحوم والبيض.

وأكد الوكيل خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء؛ لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق، استمرار جهود التواصل مع مختلف الشركات والمنتجين والموزعين، سعيًا لتحقيق المزيد من الضبط في أسعار السلع.  

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة