الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الصناعات الغذائية : انخفاض أسعار السلع يعود للجولات التي يقوم بها وزير التموين

سلع غذائية
السلع الغذائية
أ أ
تواصل الحكومة المصرية، اتخاذ العديد من الإجراءات لخفض أسعار السلع الأساسية، في ظل ما يشهده السوق من زيادات من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين، وبالفعل تراجعت أسعار السلع الغذائية والأساسية للعديد من الأصناف خلال الفترة الماضية، وأبرزها أسعار السكر والشاي والفول والعدس، وكذلك سعر البيض وسعر زيت الذرة والمكرونة.

وفي هذا الإطار، قال خالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، إن انخفاض أسعار السلع يعود للجولات التي يقوم بها وزير التموين لمراقبة الأسعار ومتابعتها، وأوضح أن الدولة تقوم باتخاذ العديد من الإجراءات لترفع عن كاهل المواطن المصري. 

وأضاف عيش- خلال تصريحات له ، أن هناك رد فعل إيجابي من جميع الغرف التجارية للسلع الغذائية، لتقوم بمساعدة الدولة وتنفيذ خطة الحكومة في انخفاض أسعار السلع، لترفع عن كاهل المواطن، وأكد أن الغرف التجارية تقوم بوضع جدول زمني معين في المعاملة مع التجار، في كل محافظة عن طريق مقابلة المحافظ المسؤول عن كل محافظة، ويتم تطبيق القرارات على جميع المحافظات. 

وأشار عيش، إلى أن انخفاض الأسعار لها علاقة بسعر الصرف أكثر من أن يكون لها علاقة بزيادة المعروض، فعندما يزداد سعر الدولار، تزداد الأسعار، ومنها: مدخلات الإنتاج مما ساعد على انخفاض، الطاقة الإنتاجية، ولكن يتم انخفاض أسعار السلع عندما تنخفض أسعار مدخلات الإنتاج

ومن جانبها، أكدت شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن مزيدا من السلع سوف تشهد انخفاضا خلال الفترة المقبلة، وقال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، خلال تصريحات له، إن أسعار السلع الغذائية والأساسية في السوق المحلية شهدت انخفاضا بنسب تتراوح بين 5 و8% على مدار الشهر الماضي.

وكشف المنوفي، أسباب تراجع أسعار السلع الغذائية الأساسية، مثل سعر الزيت أو سعر المكرونة، وكذلك سعر طبق البيض، قائلا: "تكاليف الإنتاج انخفضت بسبب هبوط أسعار مدخلات الإنتاج مثل الأعلاف والدقيق والحبوب الزيتية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة