الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الصحة العالمية: فيروس جدري القرود لا يمثل حتى الآن جائحة أو وباء دوليا

جدرى القرود
فيروس جدري القرود
أ أ
أكدت الدكتورة فريدة محجوب مسئولة تقنية بوحدة الوقاية من الأخطار المعدية والتأهب لها والطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس اليوم الاثنين، أن فيروس جدري القرود لا يمثل حتى الآن جائحة أو وباء دوليا.

وقالت، إن فيروس جدري القرود ليس هو الوباء" X " الذى حذرت منه منظمة الصحة العالمية من قبل.

من جانبها، قالت الدكتورة شذى محمد مسئولة تقنية مديرة أحداث جدري القرود بمنظمة الصحة العالمية، إن إقليم شرق المتوسط يعانى من الصراعات، موضحة أن لا بد من التصدي للفيروس للحد من انتشار الفيروس.

وقالت، إن تصنيف إقليم شرق المتوسط بالنسبة لجدري القرود متوسط الخطورة، مشيرة إلى أنه لا بد أن نتعلم كيفية معالجة الجروح والإصابات الناتجة عن الفيروس وكيفية التعامل مع المصاب حتى لا يحدث المزيد من العدوى، ورفع كفاءة الترصد ومكافحة العدوى والتنسيق مع الشركاء، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للحد من الانتشار، ومراعاة الحالة النفسية، والوصم للتعامل مع المرضى.

وأوضحت، أن انتقال جدري القرود من خلال الانتقال الجنسي، ولكن هناك إصابات خارج الاتصال الجنسي مثل إصابة الأطفال، والاختلاط مع المصاب ينقل الفيروس، موضحة، أن المشتغلين بالجنس هم أكثر عرضة للإصابة بالإضافة إلى انتقاله من الأم للجنين، ولمس الآفات الموجودة بالمصاب، مشيرة إلى أن ظهور تحور جيني جديد أثار قلقا دوليا، كما أن الفيروس انتشار خارج جمهورية الكونغو الديمقراطية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة