الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة ننسق مع الأوقاف والكنائس في حملات تحسين الماشية .. اقرا التفاصيل

جاموس,  ماشية
مواشي
أ أ
ناشد وزير الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية ،  جميع المربيين أصحاب الثروة الحيوانية ضرورة التجاوب مع الحملات المخصصة لتحصين الحيوانات والماشية ومساعدتهم لتحصين حيواناتهم، مؤكداً أن الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات لنجاح الحملة.

 انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية لعام ٢٠٢٤ للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية

ياتى ذلك بعد اعلان الهيئة العامة للخدمات البيطرية انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية لعام ٢٠٢٤ للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية اليوم السبت بجميع محافظات الجمهورية، وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضيّ الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع  .


 التنسيق مع مسئولى الأوقاف والكنائس لتقديم الدعم للقائمين على تنفيذ الحملة

وأكد الدكتور خالد مرسى  مدير الطب الوقائى  بالهيئة العامة للخدمات البيطرية  ، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز"    الإخباري ،   وزارة   الزراعة ،  أن الحملة تتم من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، بالإضافة الى التنسيق مع مسئولى الأوقاف  والكنائس  لتقديم  الدعم  للقائمين على تنفيذ الحملة ، تطبيق القانون رقم  13 لسنة 2014 وذلك بتحرير  محضر شرطة    للممتنع عن تقديم  الحيوانات لعمليات التحصين  ، او محضر اثبات حالة بتوقيع  بواسطة عضو الإدارة المحلية او العمدة او  شيخ البلد.

 وأكدت وزارة الزراعة  ، على   توفير المطهرات والملابس الواقية لأداء المهام الطبيب البيطرية وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين. هذا وتهدف عمليات التحصين للحفاظ على مستويات المناعة العاليه بالحيوانات والتى تأتي من الحملات السابقة والتي حرصت الهيئة على استمرارها بالتعاون مع السادة المربين .


تحرير محضر شرطة للممتنع عن تقديم  الحيوانات لعمليات التحصين

 وقال تقرير الخدمات البيطرية ، أن هناك إجراءات متبعة  في اى برامج او حملة  التحصين ،  التنسيق مع مسئولى الأوقا  والكنائس  لتقديم  الدعم  للقائمين على تنفيذ الحملة ، تطبيق القانون رقم  13 لسنة 2014 وذلك بتحرير محضر شرطة للممتنع عن تقديم  الحيوانات لعمليات التحصين  ، او محضر اثبات حالة بتوقيع  بواسطة عضو الإدارة المحلية او العمدة او  شيخ البلد، الانتهاء من كل قرية فى نفس اليوم بأكبر عدد من الأطباء ،  ارسال بيانات التحصين  يوميا عبر الموقع الإليكتروني للطب الوقائى واسبوعيا، وضع بوستر بحملة التحصين  بكل  وحدة وإدارة ومديرية بيطرية  في مكان واضح  موضحا به تاريخ  تنفيذ الحملة  وأسعار اللقاحات ومواعيد اللجان .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة