الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة صرف الأسمدة المدعمة الصيفية ولاتغير في سعر الشيكارة

اسمدة , الأسمدة
الأسمدة الزراعية
أ أ
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى ، عن استمرار  صرف الأسمدة  الزراعية الصيفية بالأسعار المدعمة من قبل  الدولة  ولا تغير  في سعر الشيكارة  .
و تواصل 28 مديرية زراعية  تابع لقطاع الخدمات والمتابعة الزراعية  بوزارة الزراعة ، صرف مقرارت  الاسمدة الصيفية  للمحاصيل الصيفية  بمحافظات الجمهورية  وتوزيعها  بالسعر المدعم من قبل الدولة  لزيادة الإنتاج ، وهناك لجان متابعة لتوزيع  الاسمدة المدعمة  للمزراعين ، ورقابة مشددة على الجمعيات الزراعية  لمنع التلاعب فى سعر  الاسمدة  المدعمة الصيفية .
وقال  الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية  ، فى تصريحات لموقع " اجرى نيوز " ،  الاخبارى   إن جميع المقررات السمادية الصيفية  متوفرة بالسعر المدعم للمزراعين  ،  ويتم صرف الاسمدة ،  لكل من يملك كارت فلاح ، وهناك  رقابة مشدد على توزيع الاسمدة  المدعمة ، وبيع الشيكارة بالسعر  المدعم  .


من  جانبة  قال  علي عوده رئيس جمعية الائتمان الزراعي ، أنه يتم صرف الأسمدة  المدعمة لمن يمتلك كارت الفلاح بالفعل ، مضيفا أن  هناك  رقابة مشدد  على توزيع  الاسمدة  المدعمة من قبل  وزارة  الزراعة  على جميع  الجمعيات الزراعية بالمحافظات  .  
كانت وزارة الزراعة قد أصدرت تعليماتها أيضا حيث يتم السماح بصرف 50% من الأسمدة بصفة مؤقتة لمن لم يتم إصدار كارت فلاح له، على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها حيازته لتحرير استمارة تسجيل على المنظومة وتسليم صورة من البطاقة الشخصية لإتمام إجراءات استخراج الكارت مع مراعاة عدم صرف باقي الحصة إلا بعد الحصول علي الكارت.
وأكدت وزارة الزراعة مؤخرا أنه بالنسبة للأراضي المزروعة خارج الزمام يتم السماح لها بالصرف مؤقتا بنسبة 50% من الكمية المستحقة من الأسمدة حسب الضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت الفلاح مع التأكد من عدم وجود مخالفات وذلك من الجهات ذات الولاية لها والمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
تبلغ حصص الأسمدة التي توزعها الجمعيات بشكل مدعم 4 ملايين طن من بينها 2.2 مليون طن للموسم الصيفي و1.8 مليون طن للشتوي من إنتاج مصر من الاسمدة .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة