الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة تعلن حزمة تسهيلات لزيادة تراخيص صوب الخضار .. تفاصيل

خضار
خضار
أ أ
أعلنت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والزراعية بوزارة الزراعة، عدد من الإجراءات الجديدة التي تتبعها  ادرة الخضر حول انتاج شتلات الخضر والفاكهة المرخصة من قبل وزارة الزراعة  والتأكد من مطابقتها المواصفات والسجلات، اعتمادات تراخيص صوب الخضراوات ومشاتل إنتاج الخضر من خلال توفير جميع مستلزمات الإنتاج وانتهاء الإجراءات فور التقدم، لزيادة الإنتاج وتغطية السوق المحلى وزيادة التصدير، موضحا أن منح تراخيص المشاتل و التي تخضع لإشراف وزارة الزراعة والجهات الفنية، لضمان حصول المزارعين على شتلات من مصادر موثوق منها ومنتجة من أنواع تقاوى مسجلة ومعتمدة لزيادة الإنتاج.


فيما حذرت وزارة  الزراعة، الفلاحين  بعدم التعامل مع مشاتل المخالف والغير مرخصة من قبل وزارة  الزراعة، وضرورة حيازة فاتورة معتمدة من المشتل للمزارع، وذلك حفاظا على زيادة الإنتاجية.

قال تقرير إدارة الخضر بالإدارة المركزية  للبساتين والمحاصيل الزراعية، إن هناك  لجان  وحملات تفتيشية من قبل إدارة الخضر بالتنسيق مع مدريات  الزراعة  على جميع مشاتل الخضروات والفاكهة للتأكد من مطابقتها المواصفات والتراخيص، مطالب المزارعين  بالحصول على  فاتورة الشراء من الصوب المعتمدة من قبل وزارة الزراعة، والبلاغ عن أي منتج غير مطابق للمواصفات.


وأضاف تقرير الخضار، إن شراء الشتلات من المشاتل المرخصة والمعتمدة من وزارة الزراعة، تضمن الحصول على شتلات خالية من الأمراض والآفات وتحقق إنتاجية عالية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتزيد من الصادرات الزراعية إلى الخارج تنطبق عليها جميع المواصفات التصديرية.

فيما حذرت وزارة الزراعة، كافة المزارعين فى المحافظات المختلفة، من التعامل مع مشاتل الفاكهة والخضر والنخيل غير المرخصة، لافتة إلى أن ذلك يأتي للحفاظ على زيادة الإنتاجية من المحاصيل وجودتها، مناشدة كافة أصحاب المشاتل التي لم يتم ترخيصها، بسرعة التوجه إلى أقرب إدارة زراعية لترخيص مشاتلهم، واتباع كافة الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها الحفاظ على الإنتاجية المتميزة من الخضر والفاكهة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة دواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة