الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة تراجع المخصصات المالية لمكافحة النمل الأبيض يهدد بعدم السيطرة عليه بالمحافظات

النمل الابيض
النمل الابيض
أ أ
تواصل الإدارة المركزية  لمكافحة الآفات الزراعية ، بالتنسيق  مع مديريات  الزراعة  والمحافظين  للتصدى لانتشار  النمل الأبيض  بالمحافظات  ، مع بدء الموسم الصيفى، لحماية المناطق السكنية والزراعة المصرية من مخاطرة ، من خلال  توفير المبيدات بالمجان ، وغرف عمليات لمتابعة اعمال لجان المكافحة، وتخصيص خط ساخن لتلقى البلاغات، حيث تنشر الحشرة  بسرعة  فى المناطق الصحراوية والمنازل المبنية من الطوب اللبن والأسقف الخشبية ، والمحاصيل الزراعية المخزنة.

 تراجع المخصصات المالية لمكافحة سوسة النخيل والنمل الأبيض إلى 800 ألف جنيه

وأكد الدكتور أحمد محمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات تراجع المخصصات المالية لمكافحة سوسة النخيل والنمل الأبيض إلى 800 ألف جنيه، الأمر الذي استلزم الأمر اللجوء إلى نقل المخصصات من بند لآخر.
 فيما اكدت مصادر بوزار ة الزراعة ،  أن تراجع المخخصات المالية لمكافحة النمل الأبيض في مختلف المحافظات يهدد بانتشارة وعم السيطرة علية  .
  
وبدوره حذر النائب هشام الحصري، من خطورة تداعيات انتشار آفة النمل الأبيض، مشيرا إلى ضرورة سرعة التعامل معه ومواجهته.

كانت  لجنة الزراعة والري خلال اجتماعها، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة،  ناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائبة ريهام عبد النبى، بشأن انتشار النمل الأبيض في جميع قرى ومراكز ومدن محافظة أسوان.

 كما استعرضت النائبة، طلب الإحاطة، مشيرة إلى معاناة المزارعين بمراكز محافظة أسوان، من انتشار النمل الأبيض، وذلك في ضوء تراجع دور وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مجال المكافحة وصعوبة حصول الأهالي على مبيدات المكافحة مما أدى إلى انهيار الثروة العقارية بالمحافظة.

وبدوره عقب المهندس حسني عبد الستار أبو قوطه مدير مكافحة الآفات بمحافظة أسوان موضحاً أن حشرة النمل الأبيض تعيش في مستعمرات تتغذى على مادة السليلوز (الأخشاب والمفروشات) وتؤدي إلى انهيار الأبنية الخشبية.
وأضاف، قد أثر ارتفاع أسعار المبيدات وتقلص كمياتها على قدرة إدارات المكافحة والأهالي على مكافحة هذه الحشرة.

وانتهت اللجنة إلى تشكيل لجنة من ممثلي الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتنسيق مع محافظة أسوان لتحديد الاحتياجات المطلوبة من المبيدات اللازمة لمكافحة آفة النمل الأبيض وإتاحتها للمواطنين بالمجان للقضاء على هذه الآفة المدمرة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة