السبت، 18 ربيع الأول 1446 ، 21 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

احتفالا بعيد الفلاح

الزراعة التعاقدية لـ"اجري نيوز": سعر الضمان يضمن حق الفلاح وهو داعم الأمن الغذائي المصري

فلاحين  فلاح
فلاحين
أ أ
قالت الدكتورة هدي رجب مدير مركز الزراعة التعاقدية، إن الزراعة التعاقدية من أهم الحاجات التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي للفلاح، حيث أن من وقت ما تولي الرئيس السيسي عمل قانونين قانون تكافل الفلاح وقانون الزراعة التعاقدية، وهذه كانت نقلة كبيرة جدا للمزارع، حيث أن المزارع كان يعزف عن زراعة محاصيل كثيرة جدا بسبب التكلفة ولم يتوفر لها سوق الي أن ظهرت الزراعة التعاقدية مثل "الذرة ،و الصويا، السمسم"، وهي محاصيل استراتيجية مهمة جدا .


العائد الاقتصادي والاجتماعي للفلاح

وأضافت هدي رجب في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" الإخباري أن لكي نحقق العائد الاقتصادي والاجتماعي للفلاح  لابد أن نجد مصدر لتسويق المحاصيل ومن هنا ظهرت الزراعة التعاقدية، وهي أن نعمل سعر ضمان للمزارع ونأخد بسعر السوق، وسعر الضمان وهو أن يضمن للمزارع إنها ميخسرش في المحصول حتي يحقق هامش ربح للمزارع .

وأوضحت مدير مركز الزراعة التعاقدية بعد ذلك نبدي نأخد بسعر السوق وقت الحصاد ولابد أن يتواكب مع الأسعار العالمية، كما أن في الماضي كامو المزارعين يعزفوا عن هذه المحاصيل واليوم بدأوا الاتجاه لها وزادت هذه المحاصيل بكمية كبيرة وذلك بدأ يغطي العجز الموجود في صناعة الأعلاف وذلك أثرت بدورها علي أسعار المنتج النهائي اي الدواجن واللحوم .


تقديم كل الخدمات والدعم للمزارع

وتابعت الدكتورة هدي رجب أن ذلك نقله جيدة جدا للمزارع، كما أن يتم عمل ندوات إرشادية ونذهب للمزارعين الي أماكنهم ومعانا البحوث الزراعية حتي نقدم كل الخدمات والدعم للمزارع، ونوجه الي كل ما يفيد المحصول وما يضره، ولو حصل اي ضرر للإنبات لدي الفلاح وهو بيزرع بنعفيه من حق التقاوي لإنه ضرر خارج عن ارادته.

زراعة المحاصيل الاستراتيجية

ونوهت مدير مركز الزراعة التعاقدية، كل ذلك شجع مزارعين كتير علي زراعة المحاصيل الاستراتيجية، حيث أن حققت لهم عائد وارباح جيدة جدا وابتدي المزارع يشعر بأن الكل يقف بجانبه سواء فني او اقتصادي او زراعة تعاقدية او تعاقدات، مؤكده أن الفلاح اليوم يضمن فلوسه، قائله:"احنا بناخد التسويق وبنسوقلة وفي نفس الوقت يحصل الفلاح علي العائد المادي بتاعه في خلال اسبوعين"، وذلك من أفضل الإنجازات التي قدمها الرئيس السيسي للفلاح المصري .

وتابعت أيضا الدكتورة هدي رجب كما أن معالي وزير الزراعة دائما يؤكد علي أن الزراعة التعاقدية تكون مع الفلاح في كل الاتجاهات ونكون معهم ونشوف مشاكلهم وارشادهم وحلها معاهم، مؤكدة أن كل ذلك بداية واحنا مستمرين ولا نقدر الاستغناء عن الفلاح وهو يعتبر الدعم الأساسي للأمن الغذائي المصري . 



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة