الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الحكومة أعلنت رسميًا: موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وأسعارها

شقق   اسكان
موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
أ أ
العديد من الناس بتسأل عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، والنهاردة وزير الإسكان جاب لنا أخبار حلوة عن طرح جديد ضمن مشاريع شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل في 2024.

في المؤتمر الصحفي اللي عقده المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أعلن عن طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل في 2024.


 موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024


الشربيني قال إن الحجز هيبدأ في شهر نوفمبر الجاي. الوحدات السكنية اللي هيتم طرحها تشمل 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل.

كمان أوضح أن الفترة الجاية هتشهد عدة إعلانات متتالية بخصوص تسليم شقق الإسكان للحاجزين. الوزير أكد على أهمية الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات السكنية عشان نقدر نضع خطة لتسليمها.

أشار الشربيني إلى أن الهدف الرئيسي للوزارة هو تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة، بمعنى توفير كافة الخدمات بجانب بناء العمارات السكنية.

 أماكن وأسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024


مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أوضحت تفاصيل الإعلان اللي عمله وزير الإسكان بخصوص طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل. وأكدت أن الإعلان هيكون في خلال حوالي شهر ونصف من الآن.

عبد الحميد ذكرت أن الإعلان هيشمل وحدات جاهزة وأخرى تسليمها بعد 3 سنوات، وده هيغطي عدد كبير من المدن. كمان أكدت أن الوحدات اللي هتتسلم بعد 3 سنوات هتكون أسعارها أعلى من الأسعار في الإعلان الأخير، والأسعار الجديدة هتتحدد بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء.


 أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024


عبد الحميد طمأنت المواطنين إن الأقساط لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد. الصندوق حريص على أن تكون أسعار الشقق ملائمة للجميع، وبيأخذ في اعتباره الفئات الأقل دخلًا عند رفع الأسعار عن طريق زيادة قيمة الدعم النقدي.

أشارت كمان إلى أنه قد يكون فيه تغيير طفيف في نسب الفائدة على التمويل العقاري، واللي كانت في آخر إعلان 7.5%. الوزارة تحملت دعم نقدي بقيمة 10 مليارات جنيه وفوائد بقيمة 11 مليار جنيه لدعم الوحدات السكنية للمستفيدين.

عبد الحميد اختتمت حديثها بالتأكيد على أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من الإعلان 14، وهذا مش يعتبر تأخير لأن المتقدمين كانوا 220 ألف.

 شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024


- لازم يكون المتقدم ما استفادش من تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي أو أي وحدة سكنية بمشروعات مثل "دار مصر" أو "سكن مصر" له أو لأفراد أسرته.
- ما يكونش المتقدم أو الأسرة استفادوا بقرض تعاوني أو دعم من أي جهة عامة.
- المتقدم لازم يكون مواطن مصري، وليس شركة أو مؤسسة.
- سن المتقدم لازم يكون 21 سنة على الأقل عند بدء الحجز.
- الأسرة ما ينفعش تقدم لحجز أكتر من وحدة سكنية.


 خطوات التقديم على برنامج سكن كل المصريين والمستندات المطلوبة


1. ملء وتوقيع استمارة الحجز: 

املأ الاستمارة والبيانات المطلوبة بدقة ووقع عليها، وحطها مع المستندات المطلوبة.

2. إرفاق المستندات: 

لازم ترفع إيصالي شراء الكراسة وسداد مقدم الحجز والمصروفات الإدارية، جنبًا إلى جنب مع المستندات التالية (بصيغة PDF وحجم أقصى 2MB):

   - صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (سارية).
   - شهادة بإثبات صافى الدخل السنوي أو الشهري.
   - مستندات عن مصادر الدخل الإضافية إن وجدت.
   - إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء، غاز، مياه).
   - بالنسبة للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو الشركات أو أصحاب المهن الحرة، تقديم مستندات تثبت الدخل ومدة الخدمة.
   - بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، تقديم مستندات تثبت الحالة الاجتماعية والمعاشات.

3. رفع المستندات على الموقع: 

ادخل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي [www.shmff.gov.eg](http://www.shmff.gov.eg) وسجل حسابك إذا كنت جديد، وبعدها املأ طلب الحصول على وحدة سكنية ورفع المستندات.

4. تقديم أصول المستندات: 

بعد إتمام رفع المستندات، يتم تقديم الأصول إلى جهة التمويل بعد تحويل الملف إليهم.

 الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي


- زيارة الموقع الإلكتروني: 

ادخل على [www.shmff.gov.eg](http://www.shmff.gov.eg) واختر مشروع الإسكان، ثم أدخل رقم المشروع وجميع بياناتك للاستعلام عن حالة الطلب.

- الاتصال بالخط الساخن:

  يمكن الاتصال بالرقم 1188 أو 5777 من أي هاتف محمول، أو بالرقم 090071117 من أي خط أرضي.

- الرسائل النصية: 

إرسال الرقم القومي لصاحب الطلب إلى الرقم 1124، وخصم 3 جنيهات من رصيد المستخدم.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة