الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

التموين: رفع تكلفة إنتاج العيش للمخابز البلدي إلى 25%.. التفاصيل

عيش ، خبز
خبز
أ أ
قالت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، وافق على التكلفة الجديدة للعيش للمخابز البلدي.

وكانت الشعبة العامة للمخابز قد قدمت طلباً للوزير منذ 6 أشهر لرفع التكلفة لـ45%، لتفادي الخسائر التي تلاحق المخابز، إلا أن الوزير وافق فقط على 25%.

من جانبه أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الوزير وافق على 25% كنسبة تكلفة للعيش للمخابز البلدي، على أن يتم التطبيق أغسطس المقبل.

من جانب آخر كشف خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة، أن الشعبة في انتظار صدور قرار باستثناء المخابز الإفرنجي والسياحي، من تطبيق قرار الإغلاق وترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال فكري في تصريحات خاصة له، في طبيعة الأمر تكون المخابز البلدي والأفرنجي والسياحي مستثناة من قرار الإغلاق، وترشيد الاستهلاك، مضيفاً: من المتوقع صدور قرار باستثناء المخابز خلال أيام.

من جانب آخر قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن القرارات التي ستتخذها الدولة والحكومة خلال الفترة المقبلة، ستتطلب خطة ترشيد لاستخدام الكهرباء.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، بإغلاق المحال التجارية في تمام الساعة 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والمطاعم والصيدليات.

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي بإغلاق المطاعم والصيدليات والسوبر ماركت بحد أقصى الساعة 1 صباحًا.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة