الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

التعليم تقرر تدريس البرمجة وريادة الأعمال والمشروعات والذكاء الاصطناعي في المدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
أ أ
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتخاذ العديد من الاجراءات كشفت عن اهتمامها الحالي بتسليح الطلاب بمهارات البرمجة وريادة الأعمال والمشروعات والذكاء الاصطناعي .

وفي هذا التقرير ننشر أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، التي تؤكد أن الوزارة تعمل جاهدة على وضع الاستراتيجيات التي تهدف لتسليح الطلاب بالمهارات مثل البرمجة والذكاء الاصطناعي، وكيفية الوصول للمعرفة واستخدامها، والتفكير النقدي وغيرها من المهارات المؤهلة لسوق العمل المتغير.

تدريس مادة البرمجة كمادة أساسية

حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاهتمام بتعليم الطلاب العديد من المهارات المعرفية مثل لغة البرمجيات وهى المطلوبة حاليا للتنافس مع الدول الخارجية، ولذا قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن يتم تدريس مادة البرمجة كمادة أساسية من العام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وفقًا لاحتياج سوق العمل القادم إليها.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا بشأن معلمي الحاسب الآلي الموجودين على مستوى الجمهورية.

وقررت الوزارة عقد تدريب المتقدمين على معلمي الحاسب الآلي خلال العام القادم، لتطوير مواد الحاسب والبرمجة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا القرار يأتي تطبيقا لاستراتيجية الدولة لتطوير التعليم، وإستعدادا لبدء تدريس مادة البرمجة في الثانوية العامة.

تدريس تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات

وابتداءا من العام الدراسي القادم ، قررت وزارة التربية والتعليم أن يتاح لطلاب الصفوف الاول والثاني والثالث الثانوي دراسة تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات ، ضمن مواد التربية المهنية التي يختارها الطالب ضمن 3 مواد ، على ألا تضاف للمجموع ويكون عدد حصصها حصة واحدة، والدرجة من 20 والنجاح من 10 

تدريس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المرحلة الابتدائية
كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من العام الدراسي القادم 2024 / 2025 سوف يدرس تلاميذ الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي ، مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بكافة مدارس التعليم العام الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات الخاصة بنوعيها العربي واللغات

التدريب على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتصنيع الرقمي للطلاب والمعلمين

ومؤخراً .. وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مذكرة تفاهم مشترك مع مؤسسة "الجمهورية الجديدة للتنمية"، بشأن التعاون المشترك في دعم طلاب التعليم الفني، وتوعيتهم الثقافية والصحية.

وقد نص بروتوكول التعاون على التدريب على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتصنيع الرقمي للطلاب والمعلمين والإداريين للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتهيئة جيل جديد قادر على مواكبة التطور، وفهم تقنيات ولغات المستقبل الرقمية، واستيعاب الثورة الصناعية الرابعة، وتعزيز التنمية الشاملة وعمل مشروعات متميزة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية للارتقاء بالمجتمع المصري، وخدمة مواطنيه.

كما تضمن دعم طلاب التعليم الفني، وخاصة طلاب الدبلوم، من خلال تدريبهم، وتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية؛ لتأهليهم لسوق العمل وريادة الأعمال، وتنمية الفكر الريادي لدى طلاب التعليم الفني، وتدريبهم على (soft skills ) اللازمة لسوق العمل، ودعم الخريجين ومساعدتهم على سوق العمل من خلال التواصل مع القطاع الخاص.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،  صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة