الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

التعليم : اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد من يمارس مهنة التدريس دون وجه حق

دروس خصوصية
دروس خصوصية
أ أ
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية التابعة لها، ضرورة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس مهنة التدريس دون وجه حق وتحديدًا في مراكز الدروس الخصوصية، لا سيما مِمَّن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد من يمارس مهنة التدريس دون وجه حق 

وشددت التعليم خلال خطاب عممته على المديريات بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد، ضرورة التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، تمهيدًا للقضاء عليها، مؤكدًة على أن تلك الخطوات تأتي تمهيدًا للقضاء عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي.

العام الدراسي الجديد 2024/ 2025

وأكدت الوزارة، أنه استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، فإنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، اتخاذ الإجراءات المتعارف عليها والمتعلقة بالعام الدراسي الجديد، والتنبيه بالالتزام مشددا بما يلي:

شددت الوزارة، على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها بذلك أول بأول وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى. 

مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية 

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21  سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11-1-2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8-2-2025 إلى الخميس الموافق 5-6-2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة