الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

التأمين الصحي.. فتح باب التعاقد مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية الأولية بشرط الاعتماد من الهيئة.

التامين الصحي
التامين الصحي
أ أ
في إطار حملة "من حقك تختار"، التي أطلقتها الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل برئاسة الدكتور محمد معيط، تم فتح باب التسجيل لمقدمي الخدمات الصحية من القطاع الخاص، بما في ذلك أصحاب العيادات والمراكز الطبية، وكذلك المنشآت الصحية التابعة للقطاع الأهلي ومنظمات المجتمع المدني، إلى التعاقد مع منظومة التأمين الصحي الشامل لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية شريطة حصول المنشأة على اعتماد الجودة بالتعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.


وأوضح البيان المشترك الصادر عن دكتور محمد معيط رئيس مجلس إدارة التأمين الصحي الشامل، والدكتور احمد طه رئيس مجلس إدارة الاعتماد والرقابة الصحية، أن التعاقد بين هيئات المنظومة والمقدمي الخدمات من القطاع الخاص والقطاع الاهلي، يمثل فرصة كبيرة لتعظيم العوائد الاستثمارية وزيادة فرص التوسع في السوق الصحي، حيث يتيح الوصول إلى قاعدة أوسع من المنتفعين، مما يعزز من نمو العائدات ويرسخ استدامة المؤسسات الصحية على المدى الطويل.


وأكد البيان أن الهدف الرئيسي للمبادرة هو الاسراع من وتيرة تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، وتمكين المواطنين من اختيار مقدمي خدمات الرعاية الصحية، وتحديد أماكن علاجهم بما يتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم مع ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة.


أكدت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل أن أهم مزايا التعاقد تشمل: سرعة إجراءات سداد المستحقات من خلال نظام الكتروني متكامل لإدارة المطالبات، والتعاقد مع الهيئة بأسعار مرنة عادلة ومحدثة بصورة مستمرة، الاستفادة من دعم الهيئة التسويقي والإداري والمالي لزيادة نطاق وحجم الأعمال، إلى جانب ضمان دخل شهري منتظم وفقاً لأعداد المستفيدين المسجلة وملفاتهم الطبية.


وفي ذات السياق، أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية عن جاهزيتها لتقديم الدعم الفني، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية وجلسات توعوية، لمساعدة المنشآت الصحية في الحصول على الاعتماد والارتقاء بمستوى خدماتها.

- للمزيد من المعلومات حول آليات التعاقد وإبداء الرغبة للانضمام الى UHIA:


- للمزيد من المعلومات حول خدمات هيئة الاعتماد والرقابة الصحية GAHAR:


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"      اضغط هــــــــنا

تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"   اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "          اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"   اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة