الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأرصاد تحذر من فرص لتساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق الساحلية

طقس, امطار
تساقط امطار
أ أ
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم السبت ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة، وإمكانية زيادة نسب الرطوبة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباخ الخير يا مصر، المذاع على القناة "الأولى"، إن نسب الرطوبة ترتفع خلال فترة الليل، ولكن هناك تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، ونتأثر بمنخفض جوي يحمل كتل هوائية معتدلة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع غياب أشعة الشمس تبدا قيم درجات الرحرارة في الانخفاض بشكل طفيف، ليصبح الطقس مائل للحرارة رطب، محذرة من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، ولكنها تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

الأرصاد الجوية تحذر
 
ونوهت بوجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق الساحلية والأمطار ستكون على فترات متقطعة ولن تؤثر على الأنشطة اليومية، مشيرة إلى وجود اعتدال في الملاحة البحرية.

واسترسلت: من المتوقع أن يحد تغير في الاحوال الجوية بشكل كبير، خاصة لكون الفترة الحالية فترة تقلبات جوية.


حالة الطقس اليوم

 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة لتغطي عددا من المناطق خلال الساعات المقبلة، ما قد ينتج عنها تلطيف حالة الطقس، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.


سقوط أمطار

 
وأكدت هيئة الأرصاد في بيان لها أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء في بعض الأحيان، وقد يصحبها رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

وهناك فرص ضعيفة إلى خفيفة اليوم السبت، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الوجه البحري، ويكون متوسط نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري هي 80 - 85%، وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 95%، في حين تقل على على محافظات الصعيد إلى ما متوسطة 20%، بحسب الأرصاد.

حالة الطقس خلال أيام

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأيام المقبلة، طقس حار رطب نهارا على معظم الأنحاء، مائل للحرارة رطبا على معظم الأنحاء خلال الليل، مع وجود استقرار نسبي في درجات الحرارة؛ حيث لا تتخطى العظمى 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتقل على السواحل الشمالية، في حين تزداد على المحافظات الجنوبية لتقترب من الـ40 درجة.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة