الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأرصاد تحذر من سيول وعواصف ترابية تضرب هذه المناطق خلال ساعات

منار غانم
الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية
أ أ
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

سيول وعواصف ترابية تضرب هذه المناطق خلال ساعات

وقالت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية لها، إن الأجواء تشهد حالة من الاستقرار، خاصة على المحافظات الشمالية.

ولفتت إلى أن قيم درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو من درجة لـ درجتين، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية خلال فترة النهار.

منخفض الهند الموسمي

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، والذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ومحملة بكميات كبيرة من بخار المياه، مما يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، حيث تتجاوز نسب الرطوبة الـ 95% في الأماكن الساحلية ومن 80 لـ 85% في القاهرة الكبرى والوجه البحري.

حالة الطقس

وأشارت إلى أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار على معظم المحافظات الداخلية ومنها القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ما عدا السواحل الشمالية يسود طقس حار رطب خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل فيسود طقس مائل للحرارة رطب على معظم محافظات الجمهورية.

 الشبورة المائية

وأوضحت أن ظاهرة الشبورة المائية هي الظاهرة المسيطرة على الأجواء، حيث تتكون في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤثر على الرؤية الأفقية لكنها سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، كما يوجد اعتدال في سرعات الرياح، ما يجعل هناك اعتدال في البحرين الأحمر والمتوسط.

 فرص سقوط الأمطار

ونوهت بأن فرص الأمطار ما زالت مستمرة على محافظات الجنوب حتى منتصف هذا الأسبوع مع وجود أتربة ورمال مثارة، وفرص الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا، موضحة أن الطبيعة الجغرافية لمناطق من الصعيد وسلاسل البحر الأحمر قد تؤدي لتكون سيول على هذه المناطق.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة