الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة

حرارة   طقس
حالة الطقس
أ أ
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد سوف تتعرض لموجة حارة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، حيث يشهد الطقس موجة شديدة الحرارة.

تعرض البلاد لـ موجة شديدة الحرارة 
وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، ان الطقس سوف  يشهد في مصر خلال الأيام المقبلة، ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، والتي تؤثر على جميع المدن والمحافظات المصرية، وتتأثر الأحوال الجوية بوجود كتل هوائية صحراوية، مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ومن ثم زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

واستكملت الدكتورة منار غانم: ذروة الموجة تنتهي بداية من الأسبوع المقبل، وتتجاوز درجة الحرارة العظمى 42 درجة مئوية، مع وجود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار.

حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة
وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتأثر بموجة حارة كبداية لموجة شديدة الحرارة، والتي تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، وتصل درجات الحرارة العظمى على محافظات الصعيد نحو 47 درجة مئوية، وأجواء شديدة الحرارة في فترة النهار، وتكون مائلة للحرارة في فترات الليل.

وأضافت الدكتورة منار غانم، تأثر البلاد بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم درجات الحرارة، مع تأثر الطقس بكتب هوائية صحراوية، قادمة من شبه الجزيرة العربية، ومن ثم ارتفاع قيم درجات الحرارة بدءً من يوم الثلاثاء المقبل، وتسجل الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، وتصل في نهاية الأسبوع إلى 43 درجة مئوية.

وتحذر الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الموجة شديدة الحرارة، وارتفاع قيم درجات الحرارة، وعلى أن يتم اتخاذ جميع الاحتياطات، وبخاصة أن محافظات الصعيد هي الأعلى من حيث درجات الحرارة والتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية نتيجة طبيعتها الجغرافية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة