الإثنين، 18 ذو الحجة 1445 ، 24 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأرصاد تحذر ثلاث فئات من الخروج في الموجة الحارة .. اعرف هما مين والسبب ايه

حرارة
حالة الطقس
أ أ
وجهت وزارة الصحة والسكان تحذيرًا عاجلًا لثلاث فئات من المواطنين، حثتهم فيه على عدم الخروج من منازلهم خلال ساعات ارتفاع درجات الحرارة إلا في الضرورة القصوى، نظرًا لموجة شديدة الحرارة التي تجتاح البلاد في الوقت الحالي.

ثلاث فئات ممنوعة من الخروج في الموجة الحارة 

وفي تقرير رسمي، حذرت الوزارة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال من الخروج إلى الخارج ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية، وفي حال الخروج لابد من تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس والحرص على البقاء مترطبين ومنتعشين بشرب السوائل بكثرة وارتداء القبعات لحماية الرأس من الحرارة.

وأوضحت الوزارة أنه في حال ظهور أي أعراض مرضية خلال فترة الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، ينبغي الاتصال بأقرب مستشفى على الفور، حيث تتضاعف فرص حدوث أعراض الإجهاد الحراري مثل الصداع والدوار والتشنجات وزيادة التعرق وفقدان الشهية وارتفاع درجة حرارة الجسم في مثل هذه الظروف.

وطالبت الوزارة المواطنين بالتواصل معها من خلال الخط الساخن المخصص للرد على استفساراتهم وتقديم التوجيهات الطبية اللازمة، وذلك عبر الاتصال على الرقم 105، لضمان تلقي الخدمة الطبية الكاملة والمساعدة في حال الحاجة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة