الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأرصاد الجوية تكشف عن سقوط أمطار ونشاط للرياح أعرف منطقتك هتمطر فيها ولا لأ

امطار
امطار
أ أ
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس في مصر، حيث تشهد البلاد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا ويميل للحرارة ليلًا، مع وجود فرص لسقوط الأمطار في بعض أنحاء البلاد، ونشاط للرياح مثير للرمال والأتربة. 

حالة الطقس اليوم 

وقالت الأرصاد الجوية في بيان، إن حالة الملاحة البحرية اليوم في البحر المتوسط يسودها أجواء خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع للأمواج من 1 إلى 1.75 متر، والبحر الأحمر يشهد أجواء خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.5 متر. 

نشاط الرياح اليوم 

وتسجل مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري درجة حرارة عظمى 36 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية، مع نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، ونسبة رطوبة تصل إلى 85%. 

وتسجل مناطق السواحل الشمالية الغربية والشرقية درجة حرارة عظمى 32 درجة مئوية والصغرى 24، مع نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، وأجواء تكون غائمة جزئيًا، ونسبة رطوبة تصل إلى 90%. 

وأضافت الأرصاد الجوية أن مناطق جنوب سيناء تسجل درجة حرارة عظمى 40 درجة مئوية والصغرى 30 درجة مع أجواء مشمسة ونسبة الرطوبة 60%، مع نشاط أحيانًا للرياح بقيمة 30 كم/س، ويسجل شمال الصعيد 39 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مع رياح معتدلة بقيمة 28 كم/س، وأجواء مشمسة ونسبة رطوبة تصل إلى 60%. 

سقوط أمطار في جنوب مصر 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن مناطق جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر تسجل درجة الحرارة العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية، مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية احيانًا قد تصل إلى حد السيول.

وأضافت الأرصاد الجوية أن المناطق التي تشهد فرص سقوط أمطار هي حلايب، شلاتين، رأس بناس، مرسى علم، أبو سمبل، أسوان والوادي الجديد، ويصاحب الأمطار رياح نشطة أحيانًا بسرعة 32 كم/س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق أبو سمبل، أسوان، حلايب، شلاتين، ومرسى علم، مع أجواء غائمة جزئيًا ونسبة رطوبة تصل إلى 35%.

درجات الحرارة اليوم 

القاهرة: 36 العظمى، 26 الصغرى. 
الإسكندرية: 33 العظمى، 24 الصغرى. 
شبين الكوم: 35 العظمى، 25 الصغرى. 
شرم الشيخ: 40 العظمى، 29 الصغرى. 
مرسى علم: 42 العظمى، 31 الصغرى. 
قنا: 43 العظمى، 28 الصغرى. 
أسوان: 42 العظمى، 29 الصغرى

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة