الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس الـ6 أيام المقبلة ..فيديو

منار غانم
الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،
أ أ
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال، الأيام المقبلة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

طقس الـ6 أيام المقبلة

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم، السبت، إن اليوم وباقي أيام أخر أسبوع من شهر أغسطس لن تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة حسب توقعن الهيئة اعامة للأرصاد الجوية، وستكون حول المعدلات الصيفية لهذا الوقت من العام، حيث متوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.
 
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد مازالت تتأثر بوجود منخفض الهند الموسمي والذي يعمل على ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، لافتة إلى أنه على مدار هذا الأسبوع لن تتأثر البلاد بأي موجات شديدة في الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم تسود أجواء صيفية حارة رطبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية للبلاد، مضيفة  أن اليوم هناك نشاط في حركة الرياح والتي تعمل على تلطيف الأجواء.

وفي جهته، كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة

وقال “القياتي”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد"، إن اليوم متوقع سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أبو سمبل وحلايب وشلاتين، لافتًا إلى أنه نظرًا للطبيعة الجغرافية لهذه المناطق سيكون هناك فرصة لوجودة رياح مثيرة للرمال والأتربة والتي تؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق الموجودة في هذه المحافظات.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن شهر سبتمبر عبارة عن امتداد لفصل الصيف ومتوقع أن توجد ارتفاعات لدرجات الحرارة خلاله، ولكنها ستكون أقل من الفترة الماضية بجانب انخفاض نسب الرطوبة تدريجيًا.
 
وأوضح أن النصف الأخير من شهر سبتمبر المقبل سيشهد وجود منخفضات جوية تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء. 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:
العظمى الصغرى


القاهرة 35 - 25
الإسكندرية 32 - 24
شرم الشيخ 39 - 30
حلايب 37 -29
أسوان 43 - 28
بورسعيد 33 - 26
مطروح 32 - 23


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة