الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اعرف تفاصيل طرح 2 كيلو لحمة على بطاقة التموين قبل عيد الأضحي المبارك

مجازر, مجزر, لحوم, لحم
لحوم
أ أ
طرح 2 كيلو لحمة على بطاقة التموين.. كشفت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل مقترح بعض النواب في البرلمان بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة، قبل عيد الأضحى، مؤكدة أنه جاري عرض الطلب على وزير التموين الدكتور علي المصيلحي للبت فيه.

طرح 2 كيلو لحمة على بطاقة التموين

وكان تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب وعضو لجنه الإدارة المحلية بالبرلمان، باقتراح برغبه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه لرئيس مجلس الوزراء و وزير الزراعة ووزير التموين بشأن «طرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين لكل أسرة».

وأوضح عضو مجلس النواب، في الاقتراح برغبة المقدم أنه بعد استمرار أزمة اللحوم التي يعاني منها المواطن المصري خاصةً بعد ارتفاع سعرها إلى 400 جنيه مع اقتراب عيد الأضحى، إلا أن الحكومة لم تضع حلولا واقعية ومُرضية للمواطنين، خاصةً بعد ورود شكاوي تفيد بعدم شراء بعض الأشخاص اللحوم لمدة عام للمرة الأولى متسائلين إلى أي مدى تستمر هذه الأزمة قبل عيد الأضحى.

وأبدى عضو لجنه الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب خالد أبو نحول تخوفاته خلال الأيام المقبله بوجود زيادة في الأسعار بسبب موسم عيد الأضحى وزيادة الإقبال على الماشية في الوقت الذي يعاني فيه محدودي الدخل الراغبين في شراء لحوم بلدية صحية وليس مجمدة، مشيرا إلى تصريحات شعبة القصابين العام الماضي التي أشارت إلى عدم وجود ثروة حيوانية حقيقية وأنها مجرد أقاويل على ورق.

اقترح عضو مجلس النواب على الحكومة التنسيق مع وزارة الزراعة ووزارة التموين لتوفير 2 كيلو من اللحوم البلدية على بطاقة التموين الخاصة بكل مواطن وهم محدودي الدخل كما طالب الحكومة بحل أزمة توافر المواشي وخفض سعرها ومن قبلها توفير العلف بكثافة والسيطرة على تسعير اللحوم، بدلا من استيراد اللحوم المجمدة التي يرفضها أغلب المواطنين باعتبارها غير موثوق فيها.  
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة