الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اعرف أنت منهم ولالأ .. تفاصيل إجراءات "التموين" لحذف غير المستحقين للدعم

بطاقة تموين
بطاقات التموين
أ أ
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنقية قاعدة بيانات مستحقي الدعم، قبل البدء في التحول إلى الدعم النقدي.

تنقية قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم 

 وكان الدكتور  شريف فاروق وزير التموين، قد قال في أول تصريح له: "إن الدعم سيصل لمستحقيه إذا استطعنا أن ننقح البيانات بشكل كامل وعلمي ودقيق".

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن تنقية البطاقات التموينية عملية مستمرة ودورية لحذف غير المستحقين للدعم. 


 جاء تصريح وزير التموين كإشارة إلى إجراءات جديدة بصدد أن تتخذها الوزارة لضبط قاعدة بيانات مستحقي الدعم  وتنقيحها الفترة المقبلة، لاستبعاد غير المستحقين للدعم، ووصوله إلى مستحقيه. 

تنقية بطاقات التموين
وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية أولى خطوات تنقية البطاقات التموينية وحذف غير للمستحقين للدعم بإرسال رسائل نصية على بون صرف الخبز لعدد 7169 بطاقة تموينية تطالبهم بتقديم بعض البيانات والمستندات لحذف الأفراد الذين ليس لهم صلة قرابة بأفراد الأسرة. 

وتتضمن الرسالة النصية على بون صرف الخبز للمواطنين بأنه سوف يتم إيقاف البطاقة في موعد اقصاه  31 أغسطس الجاري، وذلك في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية التموين التابع لها. 

وأكدت وزاره التموين أنه يتم فحص تلك المستندات المقدمة من المواطن، ومطابقة تلك المستندات بالأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة بالمواطن. 

ويتم إرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف موضح بها الآتي: 

اسم صاحب البطاقة والرقم القومي

 رقم البطاقة التموينية

أسماء المستفيدين والرقم القومي وصلة القرابة.

وفي حالة وجود أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة ليس له صلة برب الأسرة، يتم حذف هؤلاء الأفراد، ويتم إرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في الكشوف موضحا بها الآتي: 

 اسم صاحب البطاقة والرقم القومي

 رقم البطاقة التموينية 

اسم المستفيد الذي ليس له صلة قرب بأفراد الأسرة والرقم القومي له 

وأكدت وزارة التموين انه يتم إرسال تلك الحالات بالكشوف الموضحة كل حالة على حدة. 

محددات استبعاد غير المستحقين للدعم 

وكانت وزارة التموين قد أعلنت في وقت سابق محددات الاستبعاد والتي تستهدف ١٢ فئة وفقا لمحددات الاستبعاد التي أقرتها وزارة التموين لحذف غير المستحقين من خدمات الدعم، وهم: أصحاب الدخل الحكومي المرتفع، ومن لديه مرتب تأميني مرتفع، ومن يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال، ومن يدفع متوسط مصاريف مدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس.

وتضمنت المحددات من يمتلك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، ومن يدفع ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وكذلك من أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومن يملك سيارة موديل 2018 فأعلى، وأصحاب السيارات الفارهة، ومن تكون لديه فاتورة التليفون المحمول بأكثر من 800 جنيه شهريًا، ومن يستهلك فواتير كهرباء مرتفعة تتخطى الــ 1000 كيلو وات، وأصحاب الوظائف العليا.

 أول لقاء لوزيري التموين و“الاتصالات" لضبط قاعدة البيانات 

وكان أول لقاء للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، والذي أكد خلاله على أهمية الحفاظ على دعم المواطن وتطوير منظومة الدعم والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضبط منظومة الدعم تكنولوجيا وتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه.

وأكد الدكتور شريف فاروق أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة