الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ارخص من البطاطس .. تراجع كبير بأسعار المانجو والكيلو بـ18 جنيه

مانجو سكري
مانجو
أ أ
كشف إبراهيم حداد، عضو شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، عن سبب انخفاض أسعار المانجو بالأسواق والتي تصل إلى 18 جنيهًا لبعض الأنواع، مؤكدًا أن الأمر ليس له علاقة بدرجات الحرارة ولكن محصول المانجو هذا العام وفير.

كشف إبراهيم حداد، عضو شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، سبب انخفاض أسعار المانجو، موضحا أن السعر يحدده العرض والطلب، والمحصول متوفر بالأسواق، معلقا: «المانجا كتير في السوق».


أسعار المانجو

وأشار حداد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إلى أن سعر كيلو المانجو عويس تبدأ من 30 إلى 50 جنيه، لافتا إلى أن محصول المانجو لا يتأثر بالحرارة، وهناك تراجع في الطلب على شراء البطيخ مع ظهور العنب في الأسواق.

أسعار البطيخ والعنب


وأضاف إبراهيم حداد، عضو شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، «حلاوة البطيخ خلصت، ودوره خلص مع ظهور العنب».

90% من الفاكهة لا تتأثر بدرجات الحرارة

وتابع، أن 90% من الفاكهة لا تتأثر بدرجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه بعد طرح العنب والمانجو في الأسواق فإن موسم البطيخ ينتهي مما يساهم في انخفاض أسعاره خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الأسعار لديهم بالشعبة تكون مرتبطة بالعرض والطلب أما الباعة فإن كل بائع يضع التسعيرة الخاصة بالمنطقة التي يتواجد بها. 


والجدير بالذكر ان أسعار البطاطس شهدت ارتفاع كبير في الأسواق لتصل إلى 30 جنيهًا، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي .


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة