الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز"يسأل عن أزمة الكتكوت .. رئيس منتجي الدواجن موصلش لـ100 جنيه .. والغرفه التجارية: عندنا عجز.. مصطفى بسطامى البيضة أرخص من قرص الطعمية .. ومربيين بنجيب البياض بـ95 جنيه

كتاكيت , الكتاكيت , الفراخ الصغيرة
كتاكيت
أ أ
كتكوت الدواجن ، يواجه ازمة بعد ارتفاع سعره بالأسواق، والمتهم الأول هو التجار وحلقات الوسيط وهم حلقة متكاملة  لجنى الأرباح ، وخسارة للمربى مع زيادة تكلفة الإنتاج ، وفى النهائية المستهلك يدفع الضريبة ،هذا هو حال صناعة محلية وطنية حققت الاكتفاء الذاتى منها سواء من البروتين الأبيض او بيض المائدة.


موضوعات متعلقة : رئيس منتجي الدواجن لـ"اجري نيوز": غير صحيح وصول الكتكوت لـ100 جنيه واللي بيقول كده مبيفهمش


غير صحيح وصول الكتكوت لـ100 جنيه واللي بيقول كده مبيفهمش



قال محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، انه لا صحة لما تداول في سعر الكتكوت ووصوله لـ100 جنيه ،" قائلاً": مفيش حاجة اسمها كتكوت بـ100 جنيه واللي بيقول كده مبيفهمش حاجة " .


الكتكوت بعد تربيته الكيلو منه بـ65 جنيه


وأضاف محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ، في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز " ،الإخباري ،انه غير منطقي بالمرة ان سعر الكتكوت يصل لـ100 جنيه إذا كانت الكتكوت بعد تربيته الكيلو منه بـ65 جنيه .

استقرار أسعار الدواجن الأيام المقبلة



وتابع محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ،ان أسعار الدواجن في السوق هذه الأيام مستقرة ومناسبة للشراء ،مؤكدا ان أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت الأيام المقبلة سوف تشهد استقرار كبير بالأسواق .

عندنا عجز في كتاكيت البياض وسعره 70 جنيه وليس 100



من جانبه قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية ، انه غير صحيح وصول سعر الكتكوت لـ100 جنيه ، وكان في وقت من الأوقات وصل سعر الكتكوت لـ70 جنيه وليس 100 جنيه .

موضوعات متعلقة :رئيس شعبة التسمين لـ"اجري نيوز" : سعر الكتكوت بـ70 جنيه ومقولتش ان السعر وصل لـ100 جنيه


غير منطقي ارتفاع سعر الكتكوت ووصوله لـ100 جنيه



وأضاف السيد في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز"،الإخباري ،انه غير منطقي ارتفاع سعر الكتكوت ووصوله لـ100 جنيه .

أسعار الفراخ منخفضة هذه الأيام والكيلو يسجل 67 جنيه


وتابع السيد انه يوجد لدينا عجز في البياض هذه الأيام قائلاً: "أسعار الفراخ منخفضة هذه الأيام والكيلو بالمزرعة يسجل 67 جنيه والأسعار في متناول جميع الفئات .


سعر الكتكوت بـ70 جنيه ومقولتش ان السعر وصل لـ100 جنيه



من جانبه قال أبو الفتوح مبروك، رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، انه غير مسؤل عن ما تم التصريح به بشأن وصول الكتكوت البياض لـ100 جنيه .

موضوعات متعلقة : بالفيديو .. مربى الدواجن لـ"اجري نيوز" بجيب الكتكوت البياض بـ95 جنيه


الكتكوت وصل لـ70 جنيه وليس 100 جنيه



وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، الإخباري قائلاً: "انا قولت الكتكوت وصل لـ70 جنيه وليس 100 كما صرح وزعم البعض علي بعض المواقع الإخبارية ".

أسعار الفراخ مستقرة ومناسبة لجميع الفئات



وتابع أبو الفتوح ان سعر الكتكوت البياض يسجل 70 جنيه وكتكوت التسمين متوفر وانه يوجد مخزون استراتيجي كبير تكفي المواطنين وأسعار الفراخ مستقرة ومناسبة لجميع الفئات .


سعر البيضة أرخص من قرص الطعمية ومعنديش مشكلة في سعر الكتكوت



من جانبه قال الدكتور مصطفى بسطامى خبير وأستاذ امراض الدواجن، وعميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الأسبق، ان ارتفاع أسعار الكتكوت ووصوله لـ100 جنيه مبالغ فيه فسعر الكتكوت البياض يتراوح ما بين 75 لـ78 جنيه وليس 100 جنيه .


أنواع الكتاكيت


وأضاف بسطامي في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، الإخباري ان الكتاكيت أنواع منها البياض الذي ينتج بيض المائدة وهناك كتكوت التسمين وهذا الذي نحصل منه علي اللحم .

سعر الكتكوت البياض يتراوح ما بين 75 لـ85 جنيه


وتابع الدكتور مصطفى بسطامى خبير وأستاذ امراض الدواجن، ان سعر الكتكوت البياض ووصوله لـ85 جنيه مرتفع ولكن السوق عرض وطلب وهذا الذي يؤدي ألي تذبذبات الأسعار .


البيضة أرخص من سعر قرص الطعمية


وأوضح أن الـ10 جنيه الزيادة في سعر الكتكوت سهلة قائلاً:" مش هي دي اللي هتعجز الناس وتوقف الدنيا هما كده كده مبسوطين وبيكسبوا والمواطن يحصل علي البيضة أرخص من سعر قرص الطعمية البيضة مش مكملة الـ5 جنيه داخل المزرعة ".

أمراض تؤثر علي إنتاج الدواجن


وأكد بسطامي أن هناك أمراض تؤثر علي إنتاج الدواجن منها النيوكاسيل ومرض انخفاض انتاج البيض وهذا يؤثر في قطاع الانتاج بصورة كبيرة جدا قائلاً:"الأمراض دي بتنزل الإنتاج للنص " وهذه الأمراض متواجدة دائما في قطاع الدواجن ذلك مع التغيرات المناخية .


موضوعات متعلقة : مصطفى بسطامى لـ"اجري نيوز": سعر البيضة أرخص من قرص الطعمية ومعنديش مشكلة في سعر الكتكوت
 

بجيب الكتكوت البياض بـ95 جنيه


من جانبه قال ماجد عتمان أحد مربى الدواجن ، ان الكتكوت البياض حاليا في السوق يتراوح سعره ما بين 95 لـ100 جنيه من داخل المزرعة وهذا سعر غير عادل قائلاً: "الضرب في المربي حرام ".


كرتونة بيض المائدة تسجل حاليا في المزرعة 153 جنيه


وأضاف عتمان في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز" ، الإخباري ان كرتونة بيض المائدة تسجل حاليا في المزرعة 153 جنيه داخل المزرعة وتصل للمستهلك بـ180 جنيه .

بعد ارتفاع سعره تكلفة وتربية الكتكوت هتوصل لـ500 جنيه


وتابع مربي الدواجن قائلاً:"لما الكتكوت يوصل لـ95 جنيه أما تكلفته وتربيته هتتكلم 500 جنيه" مضيفاً في الأيام الماضية كان سعر الكتكوت البياض الـ100 يوم يسجل 50 جنيه النهاردة عشان اروح اجيبها هتكلفني من 250 لـ270 جنيه .


ارتفاع سعر الكتكوت البياض ووصوله لـ95 جنيه


وأوضح ماجد عتمان أنه بعد ارتفاع سعر الكتكوت البياض ووصوله لـ95 جنيه تكلفة الفرخة البياض هتعدي الـ500 جنيه وهذا الرقم خطير جدا والوحيد الذي يتكلف كل هذا الارتفاع "المنتج " وهذا يجعله يرفع سعر كرتونة البيض والبيضة ستصل لـ6 جنيه داخل المزرعة .

وأكد ماجد عتمان أحد مربى الدواجن قائلاً"بنحجز بالـ6 شهور عشان ناخد الكتكوت البياض وعندنا عجز كبير في قطاع البياض.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة