الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اتحاد منتجى الدواجن : رفع السولار والبنزين لن يؤثر على البيض

المهندس أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن
أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة
أ أ
قال أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام  لمنتجي الدواجن، إن الفترة المقبلة لن تشهد ارتفاعا في سعر البيض، مؤكدًا أن أسعار المحروقات لم ولن تلقي بظلالها على سعر بيض المائدة.

سعر بيض المائدة لم يواكب الزيادات الحالية


وأكد رئيس شعبة بيض المائدة، في تصريحات له   أنه بالرغم من الزيادات المتلاحقة التي نشهدها في الفترة الحالية في كافة أسعار السلع، إلا أن سعر بيض المائدة لم يواكب هذه الزيادة، وظل كما هو عند نفس السعر، مؤكدًا أنه ثابت عند نفس الأسعار منذ بداية المدارس تقريبًا.

البيض بيرخص رغم التحديات الراهنة

ولفت نبيل،  الى أن أسعار المحروقات التي شهدت زيادة أمس، بعدما قررت لجنة تسعير المواد البترولية، تحريك سعر البنزين، والذي أثار مخاف لدى الكثيرين، بشأن تأثير ذلك القرار على مختلف السلع في مصر، قائلًا " أسعار المحروقات تاني مرة ليها ترتفع هذا العام، والبيض يظل محافظًا على سعره كما هو ، ففي ظل الارتفاعات التي تحدث حولنا  فثبات سعر البيض ده معناه البيض بيرخص.


مصر لديها اكتفاء ذاتي من البيض

وأضاف لدينا اكتفاء ذاتي من بيض المائدة، وكانت تصدر للأسواق الخارجية في الفترة القليلة الماضية، ولكن توقفنا عن التصدير بعدما دخلت مصر في أزمة العلف، قائلًا “ الحمد لله معندناش مشاكل في البيض والدنيا تمام وعندنا اكتفاء ذاتي لحد دلوقتي”.

وتابع رئيس شعبة البيض: مصر من أرخص البلاد التي تبيع البيض، مؤكدًا أنها تحتل المركزالـ 86 أو الـ87 من إجمالي 90 دولة منتجة للبيض على مستوى العالم.

القاهرة هي أقل المحافظات إنتاجًا للبيض

وأوضح أن القاهرة هي أقل المحافظات إنتاجًا للبيض، حيث أنها تمتلك ظهير واحد وهو جمعية عرابي الموجودة على طريق مصر الاسماعيلية، بيمنا البيض يأتي للقاهرة من مختلف المحافظات المصرية.

استيراد البيض من الخارج ليس بالحل الأمثل

ولفت رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد عام الغرف التجارية، إلى موضوع استيراد البيض من الخارج، قائلًا “الاستيراد مش حل.. والحل يكمن في توفير مناخ آمن لإنتاج البيض.


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على ( اليوتيوب ) اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  واتس اب "  اضغط  هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  X" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة  الدواجن، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة