الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أول سبتمبر... فتح باب تحويلات الطلاب لكليات جامعة القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
أ أ
 أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التقدم لتحويلات الطلاب الراغبين في الانتقال إلى كليات جامعة القاهرة للعام الدراسي 2024/2025، اعتبارًا من يوم الأحد 1 سبتمبر ولمدة أسبوعين. يشمل هذا الإعلان جميع أنواع التحويلات، باستثناء البرامج الخاصة التي ستتاح تحويلاتها لمدة أسبوعين إضافيين. يمكن للطلاب التقديم من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات جامعة القاهرة على الرابط: .

وأوضح رئيس الجامعة أنه يشترط لتحويل الطلاب إلى الفرق الأعلى تقديم بيان حالة دراسية من الكلية المحول منها، وبيان بالمواد الدراسية والمحتوى الدراسي، و يجب أن يكون التقدير العام للطالب "ممتاز" للتحويل إلى كليات المجموعة الطبية وكلية الهندسة، و"جيد جدًا" بالنسبة للكليات العملية الأخرى، و"جيد" بالنسبة للكليات النظرية، وذلك مع مراعاة شروط كل كلية والتحقق من المواد التي لم يسبق للطالب دراستها بجامعة القاهرة وفقًا للوائح الكليات.

و من جانبه، أكد الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن التحويلات ستتم وفق النسبة التي تحددها مجالس الكليات ومجلس الجامعة بناءً على الأماكن المتاحة وعدد الطلاب. ستكون الأولوية للطلاب الحاصلين على درجات أعلى، مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون مقر إقامة الطالب في نطاق جغرافي قريب من جامعة القاهرة.

بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، سيتم النقل عن طريق مكتب تنسيق القبول بوزارة التعليم العالي، مع ضرورة حصول الطالب على الحد الأدنى من الدرجات في الثانوية العامة أو ما يعادلها للقبول في الكلية المرغوب فيها. أما بالنسبة للتحويل إلى برامج الساعات المعتمدة والمميزة بكليات الجامعة، فسيتم ذلك عبر الجامعة والكلية المعنية.

وتؤكد جامعة القاهرة التزامها بالقواعد التي أقرها مجلس الجامعة بشأن التحويلات، وتطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بالطلاب المكفوفين وذوي القدرات الخاصة والمفصولين.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة