الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها الزيت والأرز .. تراجع أسعار 10 سلع أساسية في الأسواق

سلع
سلع أساسية
أ أ
كشفت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، عن تراجع أسعار بعض السلع الأساسية والحبوب والبقوليات والألبان، بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

تراجع أسعار 10 سلع أساسية في الأسواق 

1- سجلت أسعار الزبدة الصفراء النيوزيلندي تراجعا كبيرا بلغت نسبته 59%، ليسجل سعر الكيلو 157 جنيها، بتراجع 59 جنيها في الكيلو.

2- أسعار الجبن الأبيض تراجعت بنسبة بلغت 9.5%، وسجل سعر الكيلو حوالي 158 جنيها، بتراجع حوالي 16 جنيها في الكيلو.

3- تراجع سعر الجبنة الرومي بنسبة بلغت 5%، وسجل سعر الكيلو 231 جنيها، بتراجع قيمته أكثر من 14 جنيها.

4- أسعار المكرونة معبأة تراجعت بقيمة 8 جنيهات في الكيلو، إذ بلغ السعر حوالي 19 جنيها للكيلو، بنسبة انخفاض حوالي 30%.

5- تراجعت أسعار الفاصوليا السائبة البيضاء بشكل ملحوظ، وبلغت نسبة التراجع 11%، إذ سجل سعر الكيلو حوالي 68 جنيها، بتراجع وصل إلى 11 جنيها و6 قروش تقريبا.

6- سجل سعر الأرز المعبأ اليوم الخميس تراجعا بقيمة بلغت نحو 44 قرشا للكيلو، إذ بلغ سعره 31 جنيها تقريبا، بتراجع بلغت نسبته 1.4%.

7- تراجع سعر الدقيق المعبأ نحو جنيهين فى الكيلو بنسبة بلغت 8%، ليسجل سعر الكيلو حوالي 20 جنيها.

8- سجل سعر زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة) تراجعا ملحوظا إذ بلغ متوسط سعر اللتر نحو 87 جنيها، بتراجع بلغت قيمته 8 جنيهات و42 قرشا بنسبة 8.7%.

9- سجل سعر اللبن السائب تراجعا بنسبة 1.4%، وبلغ سعر الكيلو 26 جنيها، بتراجع بلغت قيمته جنيه و25 قرشا في الكيلو.

10- سجل سعر كيلو اللبن المعبأ تراجعا بنسبة 4.8%، ليصل سعر الكيلو إلى 38 جنيها، بتراجع جنيهين في الكيلو.

أسباب تراجع الألبان

أكد عبد المنعم قتيلو، رئيس شعبة الألبان في غرفة التجارة بدمياط، أن أسباب تراجع أسعار الألبان، توافر كميات كبيرة من الأعلاف التي أفرج عنها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن العلف يعتبر مكونا أساسيا في صناعة الألبان والدواجن واللحوم ويمثل ما يزيد عن 60% من تكاليف الإنتاج.

أضاف قتيلو، أن الفترة الأخيرة شهدت انتعاشة في سوق صناعة الألبان في مصر، نظرا للإقبال الكبير على شراء الألبان المحلية، مؤكدا على أن الغرفة لديها تصور لتطوير صناعة الألبان يتم العمل عليه حاليا للنهوض بتلك المنظومة الحيوية. 

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة