الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

800 مليون يورو تكلفة تطوير أنظمة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة

مترو
مترو الانفاق
أ أ
 اقتنصت شركة أوراسكوم كونستراكشون عقود تحديث وتطوير أنظمة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وذلك بالتعاون مع شركتي Colas Rail وHitachi Rail، بقيمة إجمالية نحو 800 مليون يورو، وتمثل حصة أوراسكوم للإنشاءات 35% منها. 

ويمتد الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بطول 44 كيلومترًا، ويربط بين 35 محطة وينقل أكثر من 1.5 مليون شخص يوميًا، حيث سيؤدي المشروع إلى زيادة كفاءة الخط والطاقة الاستيعابية بالإضافة إلى تحسين مستويات السلامة والأداء. 

ووفقًا لبيان مرسل من أوراسكوم إلى البورصة المصرية، فمن المقرر أن يبدأ المشروع في أكتوبر 2024 وسيستمر لمدة 64 شهرًا، مع الحفاظ على استمرارية تشغيل الخط دون انقطاع.

تحديث أنظمة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة

وأوضحت الشركة أن شركة Colas Rail وشركة أوراسكوم للإنشاءات ستتولى تحديث إمدادات وخطوط الطاقة الكهربائية والأنظمة الكهروميكانيكية في المحطات والأنفاق وعلى مسار السكك الحديدية، جنبًا إلى جنب مع الأعمال المدنية المرتبطة بينما ستقوم شركة Hitachi Rail على تحديث أنظمة للإشارات والتحكم والاتصالات. 

وسيتم توفير التمويل لهذا المشروع من قبل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير EBRD، وبنك الاستثمار الأوروبي EIB، والوكالة الفرنسية للتنمية AFD. 

يعزز هذا المشروع مكانة شركة أوراسكوم للإنشاءات كلاعب رئيسي في بناء وتطوير أنظمة خطوط المترو والتي بدأت مع الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى في الثمانينيات من القرن الماضي، وصولا إلى المشروعات الجديدة للمترو مثل الخط الرابع ومشروع المترو الإقليمي الجديد في محافظة الإسكندرية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة