الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

785 مليار دولار الناتج الاقتصادى للجيل الخامس فى الصين بـ5 سنوات

5G
الجيل الخامس فى الصين
أ أ
سجلت الصين من تسويق الجيل الخامس بشكل مباشر، ناتجا اقتصاديا إجماليا بقيمة نحو 5.6 تريليون يوان (785 مليار دولار)، على مدى السنوات الخمس الماضية.
وأظهرت بيانات، ارتفاع عدد قواعد تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في الصين إلى نحو 3.92 مليون قاعدة بنهاية يونيو من العام الجاري. 

وأوضحت البيانات الصادرة وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، أن هذا الرقم يمثل زيادة صافية قدرها 540 ألف محطة مقارنة بنهاية العام الماضي، ويشكل 33% من إجمالي عدد المحطات القاعدية للهاتف المحمول على مستوى البلاد.

كما ارتفع عدد مستخدمي الهاتف المحمول بتكنولوجيا الجيل الخامس في البلاد بمقدار 105 ملايين مشترك عن نهاية العام الماضي ليصل إلى 927 مليونا حتى نهاية يونيو الماضي.

وأظهرت البيانات أن هذا الرقم يمثل 52.4% من إجمالي عدد مستخدمي الهاتف المحمول في شركات الاتصالات الرئيسية الثلاث في الصين “تشاينا تيليكوم، وتشاينا موبايل، وتشاينا يونيكوم”، وشركة “تشاينا برودنت”، والذي بلغ نحو 1.78 مليار بنهاية يونيو.

وأشارت إلى أن شبكة “5 جي” في البلاد تغطي الآن كل مدينة وبلدة في البلاد، وأيضا أكثر من 90% من قراها.
وأضافت أن الصين قامت ببناء 300 من المصانع المزودة بشبكة الجيل الخامس وأطلقت أكثر من 13 ألف مشروع لتطبيق “5 جي+ الإنترنت الصناعي”.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.



لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة