الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

4 نصائح لصيانة السيارات الكهربائية.. اتعرف عليهم

سيارات
السيارات الكهربائية
أ أ
مع مرور الوقت، أصبحت السيارات الهجينة والكهربائية هي المركبات المفضلة للسائقين، وفي حين أن محركات الوقود لا تزال لاعبًا رئيسيًا لسائقي السيارات، فإن المركبات الكهربائية توفر للسائقين وسيلة للحفاظ على البيئة.

نصائح لصيانة السيارات الكهربائية

وتسمح المركبات الكهربائية للسائقين بتوفير تكاليف الوقود وخدمات الصيانة، مثل تعبئة السوائل بانتظام أو تغيير الفلتر، ومع ذلك، لا تزال المركبات الكهربائية بحاجة إلى صيانة دورية حتى تعمل بشكل صحيح. بالنسبة للميكانيكيين، أصبح توفير صيانة المركبات الكهربائية أمرًا مهمًا بشكل متزايد، إذ يقوم المزيد من السائقين بالتحول من محركات الوقود إلى السيارات الكهربائية، وإليك بعض نصائح صيانة السيارة الكهربائية عندما تصبح ميكانيكي سيارات.

1. إجراء صيانة البطارية

تعد صيانة البطارية أحد أهم مكونات السيارة الكهربائية، وعلى الرغم من أن صيانة بطاريات السيارات الكهربائية أسهل من صيانة بطاريات السيارات التي تعمل بالوقود، فإنه يتعين عليك أن تكون على دراية بدورة حياة بطارية السيارة الكهربائية، وهو أمر مهم جدًا لتشغيل السيارة الكهربائية بشكل سليم.

وتشير دورة حياة البطارية إلى عدد المرات التي يمكن فيها شحنها وتفريغها قبل أن تصل إلى نهاية دورة حياتها وتبدأ في التدهور.

2. افحص الفرامل بحثًا عن أي ضرر

ويجب أن يتضمن جزء من قائمة الصيانة الخاصة بك دائمًا ضمان عدم تلف الفرامل العادية والمتجددة للسيارة الكهربائية واستبدالها عند الضرورة، فعندما يقوم السائقون بالفرملة بشكل منتظم، خاصة عند القيادة في ظروف جوية سيئة، قد تتآكل أو تتلف تيل وأقراص الفرامل.

ويجب أن تتمتع بالمعرفة والخبرة اللازمة لتشخيص وصيانة الفرامل العادية والمتجددة على كل من السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية، وإذا حددت أي مشاكل في الفرامل خلال الفحوصات، قد تحتاج إلى إصلاح أو استبدال وسادات الفرامل والأقراص والدوارات.

3. تحقق من إطارات السيارات الكهربائية

ويجب عليك أيضًا التأكد من أن ضغط الإطارات عند المستوى الموصى به، والذي يعتمد أيضًا على أنظمة مراقبة ضغط الإطارات في موديلات السيارات الأحدث.

4. تحتاج المركبات الكهربائية إلى فحوصات منتظمة للسوائل

وتعد الصيانة المنتظمة للسوائل أمرًا مهمًا لأي مركبة، لكن متطلبات صيانة السوائل في المركبات الكهربائية أقل مقارنة بالمركبات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.


تابع موقع اجرى نيوز عبرتطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة