الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

4 نصائح لإطالة عمر بطاريات السيارات الكهربائية.. اعرف التفاصيل

بطارية السيارة الكهرباءية    سيارات
بطاريات السيارات الكهربائية
أ أ
يبحث الكثيرون عن نصائح لإطالة عمر بطارية سيارتك الكهربائية، واتباع أفضل ممارسات شحن بطارية السيارة الكهربائية أمر بالغ الأهمية لإطالة عمر بطارية السيارة الكهربائية والحفاظ على كفاءتها.

كيفية إطالة عمر بطاريات السيارات الكهربائية

وحققت بطاريات السيارات الكهربائية، المعروفة باسم بطاريات الليثيوم أيون، تقدمًا هائلًا في السنوات الأخيرة، وهي مصممة لتكون متينة وطويلة الأمد، وفي المتوسط، يمكن أن تدوم هذه البطاريات ما بين 8 إلى 15 عامًا حوالي 100000 إلى 200000 ميل، وفيما يلي بعض الإرشادات الخاصة بشحن السيارات الكهربائية والتي تنطبق على معظم السيارات الكهربائية.

1. لا تشحن بطاريتك لأكثر من 80%
تجنب شحن البطارية إلى 100% وتركها تنخفض إلى أقل من 20%، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تدهور البطارية بشكل أسرع ويؤثر على سعة الشحن الصافية للبطارية وهي كمية الطاقة التي يمكن أن تستخدمها سيارتك الكهربائية للتحرك.

لذلك؛ حافظ على بطاريتك في نطاق يتراوح بين 20% و80% للحفاظ على صحتك على المدى الطويل، ويساعد الشحن ذو الفولت المنخفض في الحفاظ على عمر البطارية ولكنه يستغرق وقتًا أطول للشحن، واعتمد على شاحنك الخاص من المستوى الأول للشحن طوال الليل، وإذا لزم الأمر، استخدم محطة شحن سريعة من المستوى 2 أو المستوى 3 لتكملة عملية الشحن في أثناء التنقل.

2. اسمح للبطارية أن تبرد قبل الشحن
وتؤثر درجة الحرارة على عمر بطارية السيارة الكهربائية وكفاءتها، وبشكل عام، وتعمل بطارية السيارة الكهربائية بشكل أفضل عندما تكون دافئة، ولكن يتم شحنها بشكل أفضل عندما تكون باردة، ويحافظ انخفاض جهد الشحن ودرجات الحرارة الباردة على بطاريات الليثيوم أيون على وجه التحديد.

وإذا كنت تقود السيارة لفترة طويلة، فمن الممارسات الجيدة السماح للبطارية بأن تبرد لبضع دقائق قبل شحنها، ويمكن أن يؤدي شحن بطارية ساخنة إلى زيادة التآكل وتقليل عمر البطارية الإجمالي.

3. تجنب القيادة في درجات الحرارة القصوى
بينما يمكن أن تؤثر درجات الحرارة القصوى، سواء كانت شديدة الحرارة أو البرودة، سلبًا على كفاءة بطارية سيارتك الكهربائية، وبالتالي على مدى سيارتك، ويمكن أن تؤدي الحرارة المرتفعة إلى تسريع تدهور البطارية، بينما يمكن أن يؤدي البرد الشديد إلى تقليل سعة البطارية مؤقتًا.

وتكرس المركبات الكهربائية الحديثة بعض الطاقة لتنظيم درجة حرارة بطارية السيارة الكهربائية، أو تسخين البطارية أو تبريدها للبقاء ضمن نطاق درجة الحرارة الأمثل، وإذا أمكن، قم بإيقاف سيارتك الكهربائية في مرآب أو في منطقة مظللة لتقليل التعرض للظروف الجوية القاسية.

4. استخدم تكييف الهواء والتدفئة بشكل مقتصد
تعد أنظمة تكييف الهواء والتدفئة من المكونات المتعطشة للطاقة في أي مركبة، والمركبات الكهربائية ليست استثناءً، واستخدم هذه الميزات باعتدال وكفاءة. فكر في تهيئة سيارتك مسبقًا أثناء شحنها لتقليل التأثير على البطارية أثناء القيادة.


تابع موقع اجرى نيوز عبرتطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة