الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

4 علامات تشير إلى وجود مشكلة في الفرامل.. اتعرف عليهم

سيارات بي واي دي
سيارة
أ أ
هناك علامات مبكرة تشير إلى وجود مشاكل في فرامل السيارة، وإذا لاحظت ضجيجًا غريبًا أو تغيرًا فيما يحدث عند استخدام المكابح، فقد يكون هناك تلف فيها، وعلى الرغم من أن مشاكل الفرامل نادرة، إلا أنه يمكن أن تتطور الأعطال إذا لم تقم بصيانة سيارتك بانتظام بما فيه الكفاية مما يعرض سلامتها وأدائها للخطر.

علامات تشير إلى وجود مشكلة في الفرامل:


ومن أجل اكتشاف العلامات والتعرف على المشكلات مبكرًا، إليكم دليل حول أبرز علامات وأعراض مشاكل الفرامل في السيارة:

تنبيه ضوء الفرامل على لوحة القيادة

العلامة الأكثر وضوحًا لمشكلة الفرامل هي الضوء التحذيري الموجود على لوحة القيادة، والذي يجب ألا تتجاهله أبدًا، ويحتوي نظام الفرامل على ضوءين تحذيريين، بما في ذلك ضوء فرامل اليد (الأحمر) وضوء ABS (البرتقالي)، ويمكن أن يكون أحدهما (أو كليهما في نفس الوقت) علامة على وجود مشكلة في الفرامل.

وعندما ترى ضوء تحذير الفرامل، تأكد من أن فرامل اليد متوقفة بشكل مؤكد وأن الإطارات لا تنزلق، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك التوقف على الفور وطلب المساعدة.

صوت الطحن تحت الكبح

هل تصدر الفرامل صوت طحن وهل تشعر به عند الضغط على الدواسة؟ يمكن أن يكون هذا شيئًا بسيطًا ويمكن إصلاحه بسهولة، مثل حجر مفكك عالق في المسماك، أو شيء أكثر خطورة، مثل وسادات الفرامل البالية أو تراكم الصدأ حول أحذية الفرامل أو سطح أسطوانة فرامل الأسطوانة الخلفية.

وفي كلتا الحالتين، من الأفضل أن تأخذ السيارة إلى ميكانيكي، الذي سيكون قادرًا على تشخيص المشكلة بسهولة أكبر وإصلاحها لك على الفور.

صوت الصرير عند الكبح

وتتميز كل من فرامل الأقراص الأمامية وفرامل الأسطوانة الخلفية بمؤشر تآكل الوسادة، وهو مصمم لإعلامك عندما تحتاج وسادات المسماك أو أحذية الفرامل إلى التغيير.

ومن الناحية المثالية، يجب عليك تغيير الوسادات في كل مرة تتم فيها صيانة السيارة، ولا ينبغي الاعتماد على مؤشر تآكل الوسادة لإخبارك بموعد تغيير الوسادات، لأن القيادة بها إلى مستوى منخفض قد يتسبب في تلف المسماك والأسطوانات وهو إصلاح أكثر تكلفة بكثير.

الشعور بالاهتزاز أو التذبذب

وإحدى مشاكل الفرامل الأكثر شيوعًا هي اهتزاز عجلة القيادة أو الإحساس بالتذبذب عند الضغط على دواسة الفرامل، ويحدث هذا عندما يخرج دوار الفرامل عن محاذاة العجلة نفسها، مما يتسبب في تتبع العجلات غير صحيح للطريق.

ويمكن أن يكون ذلك أيضًا علامة على أن المساميك في الفرامل الأمامية لا تنفصل بشكل صحيح عن الدوار عندما ترفع قدمك عن الدواسة، بسبب الصدأ أو تراكم الحطام.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة