الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

2.7% ارتفاعا في صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الربع الأول

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
أ أ
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 2.7% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024 على خلفية الطلب القوي على الطرز الصديقة للبيئة، حسبما أظهرت بيانات اليوم الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، فقد بلغت القيمة الإجمالية لشحنات السيارات 17.5 مليار دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى مارس، مع وصول حجم الصادرات إلى 690 ألف وحدة.

لكن في شهر مارس وحده، بلغت قيمة صادرات السيارات 6.16 مليارات دولار، بانخفاض 5% عن الفترة نفسها من العام السابق.

وانخفض الإنتاج المحلي بنسبة 10.8% على أساس سنوي إلى 365,497 وحدة في مارس، بسبب انخفاض أيام العمل.

وانخفضت مبيعات السيارات المحلية أيضًا بنسبة 12% إلى 146,019 وحدة، على الرغم من أن الطلب على الطرز الهجينة والكهربائية حافظ على نمو قوي بنسبتي 24% و16% على أساس سنوي على التوالي.

وكانت أمريكا الشمالية الوجهة الأولى لتصدير السيارات الكورية الجنوبية في مارس، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 13.4% إلى 3.56 مليارات دولار.

ومع ذلك، تراجعت الشحنات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 24.7% لتصل قيمتها إلى 800 مليون دولار، بينما انخفضت الشحنات إلى الدول الأوروبية الأخرى بنسبة 23.6% لتصل إلى 411 مليون دولار.

وأظهرت البيانات أيضا أن الصادرات إلى الدول الآسيوية انخفضت بنسبة 18.2% إلى 405 ملايين دولار.

وقالت الوزارة في بيان إن “الحكومة لن تدخر جهدا لمواجهة تحديات صناعة السيارات، مما يضمن الحفاظ على زخم قوي للصادرات هذا العام”.

ووصلت قيمة صادرات البلاد من السيارات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2023 عند 70.9 مليار دولار.




تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

 
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة