الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يتراوح سعره من 19 لـ24.. انخفاض أسعار الأرز بالأسواق.. اعرف وصل كام

الارز
الأرز
أ أ
شهدت أسعار الأرز انخفاضًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة، وتتراوح أسعاره حاليًا من 19 لـ 24 جنيهًا بالأسواق بعدما شهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترات الأخيرة وتراوح سعر الكيلو من 30 لـ 35 جنيهًا.

موسم الأرز ناجح

وأكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، أن موسم الأرز ناجح مساحة إجمالية تصل إلى مليون و 600 ألف فدان، موضحا أن أكثر من 6 مليون طن أرز شعير، منها 3 ونصف مليون أرز أبيض، كما أننا لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز.

وكشف أبوصدام خلال تصريحات له عن أسعار الأرز حاليا ، ويصل  رفيع الحبة 13500 جنيه للطن ، أما عريض الحبة 14 الف جنيه   ، وكذلك الأرز الأبيض رفيع الحبة 20 ألف جنيه للطن عريض الحبة 21 ألف جنيه الأرز المختلط الكيلو يتراوح ما بين 22 جنيه إلى 23 جنيه .

توقعات أسعار الأرز
وأضاف نقيب الفلاحين أنه متوقع أن موسم الأرز به إنخفاضات خلال الفترة القادمة، خاصة أنه بدأنا في حصاد الارز في بعض المحافظات، الأرز الشعير متوقع أن يصل إلى 12 الف جنيه للطن.

وأوضح أن هناك انخفاض قادم فى أسعار الأرز الابيض لن يزيد عن 18 الف جنيه للطن وبالتالى  سيصل سعر الكيلو إلي 20 جنيه أو 22 جنيه على الأكثر للمستهلك، لافتًا إلي أن الأرز مازال بخير وهو من المواد الغذائية الرئيسية وأصبح سعرها في متناول الجميع .

وأضاف أنه يتوقع المزيد من انخفاض أسعار الأرز في شهر سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المساحة المصرح بها لزراعة الأرز هذا الموسم نحو مليون و74 ألف فدان منها 200 ألف فدان منزرعة بأصناف أرز قليلة استهلاك المياه و150 ألف فدان أرز يروي بمياه الصرف الزراعي المعالج، ولكن المساحة المنزرعة فعليا تزيد عن مليون ونصف المليون فدان، حيث زرع عدد كبير من شهدت أسعار الأرز انخفاضًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة، حيث تتراوح أسعاره حاليًا من 19 لـ 24 جنيهًا بالأسواق بعدما شهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترات الأخيرة وتراوح سعر الكيلو من 30 لـ 35 جنيهًا.

ومن جانبه، كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أسباب انخفاض وتراجع أسعار الأرز بالأسواق، قائلا:" لدينا فائض في الأرز من إنتاجية الموسم الماضي وهو ما يسهم في انخفاض أسعار الأرز ".
 
وقال رجب شحاته في تصريحات تليفزيونية": "هناك انخفاض في أسعار الشعير، حيث انخفض إلى حوالي 13500 جنيه للطن، وأضاف رجب شحاتة: "سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة في المضارب بحوالي 18 ألف جنيه للطن والأرز عريض الحبة من 22 لـ 24 ألف جنيه للطن ".

وتابع رجب شحاته : " مصر لديها تربة متميزة تؤدي إلى إنتاجية متميزة من الأرز بمختلف أنواعه ".


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد، اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة