الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير التموين : هناك اقتراح مُقدم ببيع العيش المُدعم بالوزن بدلاً من القطعة

عيش
عيش
أ أ
قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجاره الداخلية، إن هناك اقتراحا مُقدما ببيع العيش المُدعم بالوزن، بدلًا من القطعة.

وأضاف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية: أي قرار سيتم اتخاذه له مميزاته وله عيوبه، ونحن نعمل حالا على قرار موحد للوصول إلى أفضل ما يمكن الوصول إليه في مصلحة المواطن.

اقتراح مُقدم ببيع العيش المُدعم بالوزن

وأكد  أن التحرك في الفترة المقبلة سيكون في العمل على ضبط الأسعار، ورغم أن السوق حر في العرض والطلب، ولكن هناك بعض السلع التي تحتاج تدخل الوزارة لضبط الأسواق، لافتا إلى أن حدوث تغيرات في أسعار بعض السلع غالبا ما يكون في انخفاض المعروض من المنتج ومع توفير المنتجات بكميات كبيرة سيتم ضبط الأسواق.

وأضاف  الوزير خلال اجتماعه مع الصحفيين أن توفير السلع الغذائية سيكون من خلال العمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من المنتجات الأساسية من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، كما أن ضبط الأسعار سيكون من خلال آليات سيتم الإعلان عنها، لافتا إلى أن فكرة تحويل الدعم العيني إلى نقدي ليست خارج إطار دول العالم، ومع ذلك سيتم عرض جميع الأفكار في الإطار على مجلس النواب وفي مجلس الحوار الوطني للخروج بأفضل قرار يكون في صالح المواطن قائلا: "لا يوجد قرار تم اتخاذه في هذا الأمر، ولكنه ما زال مطروحًا للدراسة "كما أن كل نظام سواء للدعم العيني أو النقدي له بعض المميزات والعيوب، ولذلك ستعمل الوزارة على مصلحة المواطن بعد مناقشة كل شيء للخروج بأفضل آلية لصالح المواطن.

وأشار الوزير إلى أنه عندما تولى رئاسة الهيئة القومية للبريد تم تقديم العديد من الخدمات على أعلى مستوى للمواطن الأقل دخلا، الأمر الذي يؤكد أن الارتقاء بتحسين الخدمات للمواطن ليس له علاقة بحصول الخدمة للفرد الأعلى دخلا، كما أن البورصة السلعية لا يجب أن تتوقف عن مجرد فكرة، مضيفا أن التكنولوجيا سيكون لها دور في البورصة كما سيتم التنسيق مع البورصة المصرية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة