الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نمو الصادرات الصينية بأكبر وتيرة منذ أكثر من عام

الصادرات الصينية
الصادرات الصينية
أ أ
ارتفعت الصادرات الصينية بوتيرة كبيرة في أغسطس، فاقت زيادة الواردات خلال نفس الفترة، الأمر الذي يرجح تكثيف الشركات في بكين صادراتها في الوقت الراهن خشية تصاعد التوترات التجارية العالمية، وفي ظل ضعف الطلب المحلي.

وأظهرت بيانات صدرت عن إدارة الجمارك الصينية اليوم الثلاثاء، نمو صادرات ثاني أكبر اقتصادات العالم -المقومة بالدولار- بنسبة 8.7% على أساس سنوي في أغسطس مقارنة بتوقعات ارتفاعها 6.5%، لتسجل أعلى وتيرة للزيادة منذ مارس 2023. 

وفي المقابل، زادت الواردات بنسبة 0.5% فقط خلال نفس الفترة مقارنة مع ارتفاعها 7.2% في يوليو، والتوقعات عند 2%.

وكانت صادرات الصين للاتحاد الأوروبي هي الأعلى نمواً من بين الشركاء التجاريين الرئيسيين خلال الشهر الماضي، إذ صعدت بنسبة 13% بحسب ما نقلت شبكة “سي إن بي سي”.

وقفزت صادرات الصين من السيارات بنحو 40% في أغسطس لتسجل 610 آلاف مركبة، والسفن بنسبة 40%، والجوالات الذكية 6.7%، وفي حين قفزت صادرات الرقائق المتكاملة 18%، زادت الواردات منها 11%.

وشهدت صادرات الصين من المعادن الأرضية النادرة زيادة بنسبة 1% فقط في ظل القيود المفروضة من قبل الحكومة، مقابل هبوط وارداتها 12% على أساس سنوي في أغسطس.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.



لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة دواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة