السبت، 23 ذو الحجة 1445 ، 29 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية للإعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة

بنزين
أسعار البنزين والسولار الجديدة
أ أ
مع اقتراب موعد اجتماع لجنة تسعير الوقود لتحديد مصير الأسعار يتوقع مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق زيادة جديدة في الأسعار تصل إلى 10%، مؤكدا في تصريحات لموقع"مصراوي" إن هذه الزيادة طبيعية في ظل زيادة سعر الدولار.

وتجتمع لجنة تسعير الوقود مطلع شهر يوليو المقبل، لبحث أسعار البنزين والسولار طبقًا لآخر المستجدات المتعلقة بأسعار الوقود في مصر، وأهمها سعر النفط الخام العالمي، وسعر الدولار، وأعباء التداول للمنتجات البترولية مثل تكاليف النقل أو الشحن.

وتناقلت العديد من المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً متضاربة حول مصير أسعار الوقود في مصر خلال الفترة القادمة، مما أثار موجة من التساؤلات حول مدى صحة هذه الأخبار، ودوافع أي زيادة محتملة، وتأثيرها على مختلف جوانب الحياة.
لا تأكيدات رسمية حتى الآن بخصوص رفع أسعار البنزين والسولار، بينما تُشير بعض التوقعات إلى إمكانية حدوث ذلك خلال اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية المقرر عقده في نهاية يونيو الجاري.

أخر زيادة في أسعار البنزين في مصر


في 22 مارس 2024، أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر عن زيادة أسعار البنزين والسولار بواقع جنيه واحد لكل لتر، وذلك تماشيًا مع آلية التسعير التلقائي المعمول بها منذ يوليو 2019. وبناءً على ذلك، أصبحت أسعار البنزين كالتالي:

ورفعت لجنة تسعير المنتجات البترولية مارس الماضي سعر البنزين والسولار جنيها.

أسعار البنزين والسولار الحالية كالتالي:

- سعر البنزين 95 سعر 13.50 جنيه / للتر.
- سعر البنزين 92 سعر 12.50 جنيه / للتر.
- سعر البنزين 80 سعر 11 جنيها / للتر.
- سعر السولار سعر 10 جنيهات / للتر.
- سعر غاز تموين السيارات سعر 6.50 جنيه / م3.
- سعر البوتاجاز سعر 100 جنيه / للأسطوانة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة