السبت، 25 ربيع الأول 1446 ، 28 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

من 11 لـ 65 جنيه.. أسعار وأنواع البلح اليوم الأحد بسوق العبور

تمور البرحي,  تمور
البلح البرجى
أ أ
يبدأ موسم حصاد  البلح في مصر مع  خلال منتصف الصيف من كل عام خاصة من منتصف أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، والبلح واحد من أهم المحاصيل الحيوية.

أسعار البلح اليوم 

أسعار البلح اليوم الأحد 1/9/2024في سوق العبور للجملة.

أسعار البلح السماني تراوح بين 11 و17 جنيها للكيلو 
سعر البلح الزغلول تراوح بين 14و20 جنيها للكيلو 
فيما تراح سعر البلح الرملي بين 12 و18 جنيها 
سعر البلح السلمي تراوح بين 15 و20 جنيها 
سعر البلح البارحي تراوح بين 15 و25 جنيها للكيلو.
سعر البلح السيوي تراوح بين 35 و65 جنيها 



موسم حصاد البلح 


ومنذ منتصف أغسطس الماضي بدأ المزارعون في طور سيناء جمع الذهب الأصفر "البلح البارحي" في موسم حصاد وفير، زين المزارع في حضن الجبل باللون الأصفر الذهبي.

قال المهندس محمد عبد الحميد، بمنطقة تعمير جنوب سيناء، إنه جرى البدء في موسم جني محصول البلح البارحي، الذي يُعد من أجود الأنواع التي يقبل المواطنون على شرائها على الرغم من ارتفاع سعره مقارنة بالأنواع الأخرى. يتميز البلح البارحي بقيمة غذائية عالية، ونسبة سكريات مركزة، وهو "أورجانيك" بنسبة 100%، مؤكداً أنه أحد أنواع أشجار النخيل التي تجود زراعتها على أرض جنوب سيناء وذات جدوى اقتصادية كبيرة.

القيمة الغذائية للبلح البرحى 


يحتوي على قيمٍ غذائية عالية وهو من أهم المصادر التي تمدّ الجسم بالطاقة والحديد والبروتينات ...
حيث انه يحتوى على عديد من الفيتامينات مثل (A / B / C / H / K )و يحتوي على سعرات حرارية مفيدة وألياف والسكريات والدهون والبروتينات والكالسيوم والماغنيسيوم والفسفور والزنك والبوتاسيوم والصوديوم، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامّة مثل الثيامين، الريبوفلافين، النياسين والفولات، لذلك فإنه ينصح بتناول  لفوائده المتعددة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة