الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مفاجأة في أسعار الذهب.. رئيس الشعبة: رصدنا ارتفاعات وطلب متزايدة الفترة الماضية

ذهب
أسعار الذهب
أ أ
لا تزال أسعار الذهب في الأسواق، تشغل بال المواطن المصري، حيث يعتبر الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار بالنسبة للمواطن ويتجه الكثيرين نحو شراء الذهب لإدخار أموالهم فيه.


ارتفاعات في سعر الذهب 

تحدث هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، عن التباين في أسعار الذهب، وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "رصدنا ارتفاعات وطلب متزايد على الذهب خلال الفترة الماضية، وهذا نتيجة ارتفاعات عالمية".

وأضاف: "رصدنا ارتفاعات مع تزايد احتمالات الارتفاعات في الذهب خلال الفترة القادمة من العام.. الشعبة رصدت تحركات سعرية مرتفعة في سوق الصاغة نتيجة طلب متزايد لا يتناسب مع حجم المعروض". 

وأشار إلى أن التوقعات تشير إلى ارتفاعات في الذهب خلال الفترة القادمة نتيجة لبعض القرارات الاقتصادية والجيوسياسية من تغيرات في الفائدة على الدولار من الفيدرالي الأمريكي".

سعر الذهب في مصر 

ارتفع سعر الذهب في مصر بختام تعاملات، السبت بمقدار 10 جنيهات في المتوسط بالنسبة لسعر الجرام الواحد علي مستوي الأعيرة الذهبية المختلفة داخل محلات الصاغة المنتشرة بمختلف الجمهورية.

وسجل سعر أوقية الذهب نحو 2417 دولارات للبيع و 2418 دولارات للشراء.

بلغ سعر عيار 21 الأكثر تداولا نحو 3380 جنيه للبيع و 3400 جنيه للشراء

وسجل سعر عيار 24 الأكثر قيمة نحو 3862 جنيه للبيع و 3885 جنيهات للشراء 

ووصل سعر عيار 18 الأوسط من بين الأعيرة الذهبية نحو 2897 جنيهات للبيع و 2914 جنيهات للشراء

وبلغ سعر عيار 14 الأقل قيمة نحو 2259 جنيهات للبيع و 2273 جنيهات للشراء

ووصل سعر الجنيه الذهب نحو 27.04 ألف جنيه للبيع و 27.2 ألف جنيه للشراء


سعر مصنعية الذهب والدمغة

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

تعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح  الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

إعفاءات جمركية علي الذهب

وفي وقت سابق أعلنت شعبة الذهب عن رفع مذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية لعرض خطة الشعبة خلال المرحلة القادمة بالمقترحات التي من شأنها تنظيم القطاع ومحاولة الحفاظ بقدر الإمكان على مستوى من الاستقرار والتوازن في السوق الداخلي في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية العنيفة التي تحدث على مستوى العالم، وتتضمن اقتراحاً لإعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب القادم مع المصريين العائدين من الخارج من الجمارك.


الذهب 

ولم تلق المطالب ترحيبًا من بعض أعضاء مجلس النواب الذي تحدث إليهم موقع صدى البلد، فبينما رفض نائب الفكرة لانعكاساتها السلبية على دخل الجمارك، طالب نائب آخر بمراجعة المبادرة التي كانت قد أطلقت في شهر مايو 2023 واستمرت لمدة عام حتى شهر مايو 2024.

وعلق النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على مطالب عودة العمل بقرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك، مشيرًا إلى أنها كانت مبادرة أطلقت منذ أكثر من عام تهدف لسماح دخول الذهب من الخارج "المشغولات الخاصة" الخاصة بدون جمارك؛ لزيادة المعروض  في ظل الميل له كملاذ آمن للإدخار، ما تسبب حينها في ارتفاع سعر الذهب.

وقال "بدراوي" في تصريحات له إنه بعد تطبيق المبادرة في شهر مايو 2023 وعلى مدار سنة، استقرت الأسعار، قبل أن يعاود الارتفاع في الوقت الراهن بسبب الأوضاع التي يشهدها الاقتصاد، مؤكدًا ضرورة العمل على التحوط ضد الارتفاع الكبير في سعر الذهب.

وحول مبادرة "زيرو جمارك" للذهب، أوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن تلك المبادرة تحتاج لمراجعة، لمعرفة كمية الذهب الموجودة والمتوقع دخولها، إضافة إلى مدى احتياجاتنا لاستقرار سعر الذهب.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة